محللة لـCNN: المعادلة العسكرية على الأرض في سوريا بصالح النظام.. وهذا سيناريو التقسيم الذي أراه

محللة لـCNN: المعادلة العسكرية بسوريا بصالح النظام

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 05:05 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت المحللة رندا سليم، من معهد الشرق الأوسط، إن المعادلة العسكرية الجارية في الوقت الحالي على الأرض السورية تصب في صالح نظام بشار الأسد.

جاء ذلك في مقابلة لسليم على CNN حيث قالت: "ليس لدي آمال عالية حول نجاح وقف العنف، أو هدنة دائمة، وكما قلت فإن المعادلة العسكرية على الأرض هي بصالح النظام إلى حد كبير، حيث أن النظام وبدعم من الروس وحزب الله والإيرانيين سيستمر في مساعيه للوصول إلى الحدود مع تركيا، وبذلك ستحاصر وتجوع حلب كما جرى بحمص."

وتابعت المحللة قائلة: "السيناريو الذي أراه في سوريا هو أن الجزء الغربي من البلاد سيكون تحت السيطرة القوية لبشار الأسد والميليشيات التي تدعمه، ثم الجنوب الشرقي من سوريا تحت سيطرة تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهم، أما الشمال الشرقي فتحت سيطرة القوات الكردية."

وأضافت: "اعتقد أن وضع التفاوض اليوم على الطاولة لا يساعد على التوصل إلى اتفاقية سلام، اتفاقية ميونخ كانت تتضمن قسمين، الأول هو إيصال المساعدات الإنسانية ثم وقف العنف، وأعتقد أن ما يمكن أن نراه هو وقف جزئي للعنف في بعض المناطق للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محللة لـCNN: المعادلة العسكرية على الأرض في سوريا بصالح النظام.. وهذا سيناريو التقسيم الذي أراه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}