أوغلو: صالح نجار نفذ تفجير أنقرة.. وسنستمر بالانتقام من وحدات حماية الشعب الكردية الإرهابية بشمال سوريا

أوغلو: صالح نجار نفذ تفجير أنقرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 03:19 (GMT +0400).
أوغلو: صالح نجار نفذ تفجير أنقرة.. وسنستمر بالانتقام من وحدات حماية الشعب الكردية الإرهابية بشمال سوريا

أنقرة، تركيا -- (CNN) كشف رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أن المهاجم الذي نفذ التفجير في أنقرة، الأربعاء، هو صالح نجار، الذي ولد في شمال سوريا، وهو عضو في جماعة وحدات حماية الشعب الكردية، وعمل بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني لتنفيذ الهجوم، حسبما أعلن في مؤتمر صحفي، الخميس.

وصّرح أوغلو أن الجيش التركي شن ضربات جوية استهدفت أعضاء من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق الأربعاء، ردا على الهجوم في أنقرة، وطالب حلفاء تركيا في المجتمع الدولي بالتعامل مع الحزبين الكرديين باعتبارهما منظمتين إرهابيتين دون شك أو مساءلة.

شاهد.. السلطات التركية تعلن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 في تفجير استهدف حافلات عسكرية في أنقرة

كما أكد اعتقال 14 شخصا لاتصالهم بالتفجير الذي وصفه بـ"الإرهابي"، مشددا على أن أنقرة ستواصل "الانتقام" من جماعة وحدات حماية الشعب الكردية باستهدافهم في شمال سوريا.

ومن جانبه، قال زعيم حزب العمال الكردستاني، جميل باي، إن حزبه لا يعلم هوية من يقف وراء التفجير، وفقا لمقابلة مع وكالة الأنباء "ديورانت" التابع لحزب العمال الكردستاني.

اقرأ.. تنديد عالمي بتفجير أنقرة "الإرهابي".. الخليج يؤكد "تضامنه" وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضحايا "الجريمة الوحشية"

وأضاف بايك أن الهجوم "قد يكون انتقاما لمجازر الإبادة الجماعية الوحشية اللاإنسانية" ضد شعبه، متابعا: "ونحن لا نعرف من قام بهذا العمل، لكننا نعلم أن هناك قاموا بمثل هذه الأعمال من قبل انتقاما من المجازر في كردستان. وأولئك الذين نفذوا الهجوم قد يعلنون السبب قريبا."

وكان التفجير الذي وقع الأربعاء، بالقرب من حافلات عسكرية في أنقرة، قد تسبب في مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوغلو: صالح نجار نفذ تفجير أنقرة.. وسنستمر بالانتقام من وحدات حماية الشعب الكردية الإرهابية بشمال سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}