الخارجية البحرينية تدعو السلطات اللبنانية إلى مراجعة حساباتها وردع "حزب الله"

الشرق الأوسط
نشر
الخارجية البحرينية تدعو السلطات اللبنانية إلى مراجعة حساباتها وردع "حزب الله"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت وزارة الخارجية البحرينية دعمها الكامل لقرار السعودية قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان، مطالبة السلطات اللبنانية بردع ممارسات حزب الله.

اقرأ: السعودية تقرر قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب "حزب الله".. وتؤكد وقوفها إلى جانب اللبنانيين 

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إن "مملكة البحرين تعرب عن تأييدها التام لقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع الجمهورية اللبنانية ووقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأكدت وزارة الخارجية أن "هذا القرار جاء جراء المواقف الرسمية والمتكررة للبنان التي تتناقض تمامًا مع المصلحة العربية وتشكل خرقًا للإجماع العربي ولا تنسجم أبدًا مع ما تحظى به الجمهورية اللبنانية من دعم كبير من قبل المملكة العربية السعودية وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأيضا.. الإمارات تدعم السعودية: حزب الله اختطف القرار اللبناني.. وجعجع: يتحمل خسارة لبنان مليارات الدولارات  

واعتبرت البحرين أن "قرار السعودية يعكس حرصا كبيرا على الشعب اللبناني الشقيق كي لا يكون أسيرا لإملاءات من قبل أطراف خارجية ولهيمنة حزب الله الإرهابي الذي بات متحكما في القرار الرسمي للبنان ويقوم بتوجيهه على نحو مخالف لمصالح الشعب اللبناني وارتباطه الأصيل بمحيطه العربي".

وأكدت الخارجية البحرينية أنها "تتطلع إلى أن تعيد الجمهورية اللبنانية حساباتها وتراجع مواقفها وتردع حزب الله الإرهابي وتوقف ممارساته المرفوضة، وتنتظم مرة أخرى بالصف العربي حتى لا تكون ثغرة ونقطة ضعف للأمة العربية في وقت يتطلب حشد كل الطاقات العربية وتقوية منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف والرؤى كي يتجاوز الجميع هذه المرحلة الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة".

نشر