المرزوقي: مساندة تركيا للشعب السوري ودعمها للربيع العربي من أسباب استهدافها

المرزوقي:مساندة تركيا للشعب السوري من أسباب استهدافها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 19 فبراير/شباط 2016; 01:22 (GMT +0400).
تضامن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مع تركيا بعد الهجوم

تونس (CNN)— تضامن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مع تركيا بعد الهجوم الذي تعرّضت له أمس وخلّف مقتل 28 شخصًا وجرح 61 آخرين، وكتب أن الهجوم يعدّ "اعتداء إرهابيًا جديدًا على تركيا المستهدفة لأسباب كثيرة منها مساندتها الشعب السوري ودعمها الربيع العربي".

وكتب المرزوقي اليوم الخميس على صففحته الرسمية بفيسبوك في تدوينة بعنوان "زمن التوّحش" أن الهجوم يأتي ردًا على "مساندة تركيا للشعب السوري وإيوائها لأكثر من مليوني مواطن عربي كان من الأجدر أن تفتح لهم الدول العربية أبوابها بكل ترحاب، وعلى دعمها  للربيع العربي وخاصة لتونس التي وقفت معها بكل أصناف الدعم وخاصة دعم الأمن والجيش".

وتابع المرزوقي أن من ضرب تركيا في الهجوم يستهدفها كذلك لـ"نجاحها في الميادين الاقتصادية والاجتماعية وتعاملها مع الدول الكبرى الندّ للندّ، وقدرتها على إعطاء المثال في منطقة قُرر لها منذ سايس بيكو أن تبقى وتتزايد تفتتا وتبعية".

وقال رئيس حزب حراك تونس الإرادة إن "هذه الاعتداءات الغادرة لن تزيد التركيين إلّا قوة وصلابة" وذلك لمعرفته بـ"الرجال الذين في الحكم والشعب الذي انتخبهم أكثر من مرة بكل ديمقراطية"، متابعًا بأن "قوى الشر التي استهدفت الربيع العربي تستهدف اليوم الشعب التركي عبر هذا الاعتداء الجبان".

وكان تفجير ضخم قد وقع بالقرب من حافلات عسكرية في العاصمة التركية أنقرة ليلة أمس الأربعاء، أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين، وقد حمّل رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، النظام السوري المسؤولية عن هذا التفجير عبر جماعة "وحدات حماية الشعب" الكردية، وهو ما نفاه متحدث باسمها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرزوقي: مساندة تركيا للشعب السوري ودعمها للربيع العربي من أسباب استهدافها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}