وزير خارجية بريطانيا الأسبق لـCNN: لا قوانين بالحرب السورية.. ولا شك بضرب روسيا لمنشآت مدنية

وزيربريطاني سابق لـCNN: الحرب في سوريا بلا قوانين

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 19 فبراير/شباط 2016; 08:05 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ديفيد ميليباند، وزير الخارجية البريطاني الأسبق، إن الحرب التي تشهدها سوريا تعتبر بلا قوانين، لافتا إلى أن الاستهداف الشولائي للمدنيين من قبل القوات الموالية لبشار الأسد والمدعومة من قبل روسيا هو خرق للقوانين الدولية.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لميليباند على CNN حيث قال: "لا يوجد شك بالنسبة لي بأن حملة حكومة الأسد المدعومة من قبل روسيا تضرب منشآت مدنية دون اعتبار وجود مدنيين داخلها.. وأعتقد أن من العدل القول بأن الحرب داخل سوريا هي حرب بلا قوانين."

وتابع ميليباند الذي يرأس في الوقت الحالي لجنة الإنقاذ الدولية: "اعتقد أن الأمر الصحيح الذي يمكن قوله هو كما قاله الفرنسيون وهو أن هناك احتمال لارتكاب جرائم حرب وهذا اتهام في غاية الخطورة وصادر عن عضو دائم بمجلس الأمن، حيث أن لديهم إطلاع على معلومات استخباراتية لا يمكن للمؤسسات الإنسانية الوصل إليها."

وأضاف: "القول بأن عملية إسقاط القنابل العشوائية سواء كما رأينا من البراميل المتفجرة التي استخدمها نظام الأسد خلال السنوات الماضية أو استخدام الأسلحة الكيماوية التي نعلم بحق أنها استخدمت كل هذه الأمور بحد ذاتها خرق لقوانين الإنسانية الدولية."

وأردف الوزير البريطاني الأسبق: "يؤسفني القول إن منشأتين ندعمهما تم استهدافهما واغلقتا إلى جانب منشآت أخرى تم اغلاقها احتياطيا خوفا على حياة الموظفين.. من العدل القول بأن الأخبار التي تخرج من الأمم المتحدة تعطي أملا ضئيلا فيما يتعلق بصراع في غاية العنف والضراوة تشهده (سوريا)"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية بريطانيا الأسبق لـCNN: لا قوانين بالحرب السورية.. ولا شك بضرب روسيا لمنشآت مدنية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}