فريدمان لـCNN: فكرة إسقاط بشار الأسد حاليا مجنونة.. وهذا الحل الذي أراه بسوريا

فريدمان لـCNN: فكرة إسقاط بشار الأسد حاليا مجنونة

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 10:58 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:32 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الإعلامي الأمريكي، توم فريدمان، الحائز على جائزة بوليتزر ثلاث مرات، إن هناك حلا وحيدا في سوريا، لافتا إلى أن فكرة المطالبة بإسقاط بشار الأسد في الوقت الحالي تعتبر فكرة مجنونة.

جاء ذلك في مقابلة لفريدمان من الزميل فريد زكريا، لبرنامج GPS على شبكة CNN، حيث قال: "لا أدعم بأي شكل من الأشكال سقوط بشار الأسد في الوقت الحالي، هذا لا ينفي اعتقادي بأنه شخص فظيع وقائد قاتل، ولكن الأمر كان واضحا لي منذ البداية وهو أن ما يجري حرب أهلية والطريقة الوحيدة التي ستنتهي به هو كما انتهت الحرب الأهلية في لبنان وهذا يتمثل بعدم وجود منتصر أو منهزم وتمثيل عال للأقليات في سوريا، كالعلويين والمسيحيين إلى حد ما."

وتابع فريدمان قائلا: "الطريق الوحيد للوصول إلى النهاية (في الحرب السورية) هو بإبقاء بشار الأسد على المدى القريب وتطين الموالين له وقبيلته في سوريا بأنهم لن يطردوا من البلاد.. فكرة إزاحة الأسد في الوقت الحالي هي فكرة مجنونة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فريدمان لـCNN: فكرة إسقاط بشار الأسد حاليا مجنونة.. وهذا الحل الذي أراه بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}