وليد جنبلاط يناشد السعودية إعادة النظر بوقف المساعدات عن لبنان.. ويتساءل: لماذا وضع مصير اللبنانيين في الخليج على المحك؟

جنبلاط يناشد السعودية إعادة النظر بوقف المساعدات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 11:55 (GMT +0400).
وليد جنبلاط يناشد السعودية إعادة النظر بوقف المساعدات عن لبنان.. ويتساءل: لماذا وضع مصير اللبنانيين في الخليج على المحك؟

بيروت، لبنان (CNN)—ناشد وليد جنبلاط، رئيس اللقاء الديمقراطي، المملكة العربية السعودية بإعادة النظر في إعلانها لوقف المساعدات للجيش وقوى الأمن الداخلي، لافتا إلى وقوف المملكة لجانب لبنان في أصعب الظروف.

وتابع جنبلاط بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "لطالما ارتبط لبنان بعلاقات ودية مع دول الخليج العربي، فمئات الآلاف من اللبنانيين قصدوا الخليج منذ عقود، وتمتعوا بخيراته وانخرطوا في مجتمعاته وساهموا في إعماره ونهوضه، ما ساعد بدوره على دعم الاقتصاد اللبناني وصموده ونموه. فلماذا وضع مصير جميع هؤلاء على المحك؟ ولماذا تعريض لبنان لمغامرات هو بغنى عنها، بحكم العلاقات الوطيدة والودية منذ عشرات السنين مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي؟"

وتابع قائلا: "المملكة قدمت الدعم للبنان في المحافل الدولية وفي مؤتمرات باريس 1 و2 و3، وللاقتصاد اللبناني من خلال تمويل المشاريع الإنمائية في مختلف القطاعات والمجالات بالإضافة إلى الودائع النقدية ودعم العملة الوطنية. لقد جهدت المملكة لدعم مشروع الدولة ومؤسساتها في لبنان دون تفرقة أو تمييز."

وأضاف: "إن المطلوب اليوم، وأكثر من وقت مضى، الامتناع عن إصدار مواقف تفاقم اضطراب العلاقات وانتكاستها كما حدث في اليومين الماضيين. من هنا، فإننا نناشد قيادة المملكة العربية السعودية إعادة النظر بقرارها وقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وهي التي لطالما وقفت إلى جانب لبنان في أصعب الظروف، خصوصا في مرحلة الحرب الأهلية وبعد انتهائها وأثناء العدوان الإسرائيلي في العام 2006 حيث كان لها مساهمات كبرى في إعادة الإعمار".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وليد جنبلاط يناشد السعودية إعادة النظر بوقف المساعدات عن لبنان.. ويتساءل: لماذا وضع مصير اللبنانيين في الخليج على المحك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}