أمريكا تسحب طائرات B-1 القاذفة من معركتها في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش

أمريكا تسحب طائرات B-1 القاذفة من معركتها مع داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 10:15 (GMT +0400).
أمريكا تسحب طائرات B-1 القاذفة من معركتها في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سحب سلاح الجو الأمريكي طائرات B-1  مؤقتا من أسطول طائراته الذي يقصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، لإجراء تحديثات على مقصورة القيادة فيها، مشددا في الوقت نفسه على أن طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن ستغطي الفراغ الذي ستتركه هذه الطائرات خلال الفترة المقبلة.

وقال الفريق، شارلز براون، القائد في القيادة الجوية المركزية الأمريكية، إن المقاتلات ذات المحركات الأربع ستتوقف عن قصف مواقع التنظيم مؤقتا، في تسجيل مصور له في البنتاغون من قاعدة العديد الجوية في قطر.

وكان الفريق جون هيستيرمان، نائب مساعد رئيس القوات الجوية الأمريكية، قد استعرض في مؤتمر الفضاء والطيران، والمعرض التكنولوجي الذي نظمته جمعية القوات الجوية في سبتمبر/أيلول الماضي، قدرات مقاتلات B-1، إذ قال إنها "أصابت 80 هدفا، في 20 دقيقة"، حسبما صرح.

مُشرّع أمريكي لـCNN: لهزم داعش نحتاج تحالفا كحرب الخليج

كما قامت بـ 490 طلعة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ستة أشهر وأمطرت 3700 هدف بأسلحتها المتنوعة، وفقا لمنشور صدر عن الجناح الـ 28 لسلاح الجو الأمريكي والذي يتمركز في قاعدة إلسوورث الجوية.

وأكد براون أن طائرات التحالف الأخرى ستغطي غياب طائرات الـ B-1، خلال الفترة المقبلة، مع اعترافه بأن سلاح الجو الأمريكي "سيخسر قليلا من المرونة" في معركته ضد التنظيم بسبب أهمية هذه الطائرات وقدراتها الخاصة، مرجحا عودة تلك الطائرات مرة أخرى لاستكمال مهامها في سوريا والعراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تسحب طائرات B-1 القاذفة من معركتها في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}