خارجية بريطانيا: رأينا دلائل مقلقة عن تعاون الأكراد بسوريا مع نظام الأسد وروسيا

بريطانيا: دلائل عن تعاون الأكراد بسوريا مع النظام

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 23 فبراير/شباط 2016; 06:02 (GMT +0400).
1:29

عانى الأكراد من تاريخ قاس في المنطقة، فهم أقلية في إيران والعراق وسوريا وتركيا، كما تقع عدة جهات كردية بمنتصف الصراعات الجارية حالياً في كل من سوريا وتركيا.

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال مسؤولون بريطانيون إنهم رأوا "دلائل مقلقة" بأن الأكراد في سوريا يتعاونون ويعملون مع قوات نظام بشار الأسد والقوات الروسية.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند في كلمة له بالبرلمان، الثلاثاء: "ما رأيناه على مر الأسابيع القليلة الماضية هو دلائل مقلقة جدا عن تعاون بين القوات الكردية السورية والنظام السوري وسلاح الجو الروسي، الأمر الذي يجعلنا غير مرتاحين لدور الأكراد في كل هذا."

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد اتهامات عديدة لخبراء ومحللين عسكريين وخصوصا الحكومة التركية بأن هناك تعاونا بين الأكراد في سوريا وبين النظام باعتبار أن الضربات الجوية تتجنبهم وتصيب المواقع التي تتمركز فيها الجماعات التي يقاتلونها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خارجية بريطانيا: رأينا دلائل مقلقة عن تعاون الأكراد بسوريا مع نظام الأسد وروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}