تركيا: الأسد هو المسؤول الأول عن هجوم أنقرة.. وحدات حماية الشعب الكردية هي بيدق في يد النظام السوري

العالم
نشر
تركيا: الأسد هو المسؤول الأول عن هجوم أنقرة.. وحدات حماية الشعب الكردية هي بيدق في يد النظام السوري

أنقرة، تركيا (CNN) -- اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بالمسؤولية المباشرة عن التفجير الضخم، الذي وقع الأربعاء، بالقرب من حافلات عسكرية في أنقرة وتسبب في مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين.

اقرأ.. تنديد عالمي بتفجير أنقرة "الإرهابي".. الخليج يؤكد "تضامنه" وواشنطن تدعم حليفتها وروسيا: نتعاطف مع ضحايا "الجريمة الوحشية"

وقال أوغلو إن "النظام السوري هو المسؤول الأول عن هجوم أنقرة الانتحاري،" مشيرا إلى أن جماعة "وحدات حماية الشعب" الكردية هي "بيدق" في يد الأسد، واعتبر أوغلو أن حق بلاده باتخاذ كافة التدابير ضده "محفوظ" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، الخميس.

شاهد.. السلطات التركية تعلن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 في تفجير استهدف حافلات عسكرية في أنقرة

ومن جانبه، نفى صالح مسلم، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، الجناح السياسي لجماعة "وحدات حماية الشعب" الكردية، مسؤولة التفجير. إذ قال مسلم عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" إن جماعته ليست متورطة في التفجير، وادعاء أوغلو أن الجماعة الكردية نفذت الهجوم هو محاولة للتستر على سياسات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واعتبر الادعاء محاولة للتمهيد لدخول تركيا المناطق الكردية داخل سوريا.

نشر