مصريون يعرضون السيسي للبيع على "أمازون" و"إي باي" بجنيه.. ومغردون: ومعه شاحن نوكيا هدية

مصريون يعرضون السيسي للبيع على "أمازون" و"إي باي" بجنيه.. ومغردون: ومعه شاحن نوكيا هدية

مصر
آخر تحديث الخميس, 25 فبراير/شباط 2016; 09:17 (GMT +0400).
مصريون يعرضون السيسي للبيع على "أمازون" و"إي باي" بجنيه.. ومغردون: ومعه شاحن نوكيا هدية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت دعوة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلى التبرع من أجل مصر خلال فعاليات إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، الأربعاء، والتي قال فيها: "هقول تعبير صعب جدا.. جدا.. والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لأتباع"، زوبعة من السخرية والاستهزاء على وسائل التواصل الاجتماعي. إذ عرض مصريون الرئيس "للبيع" على موقعي "أمازون" و"إي باي" للتسوق عبر شبكة الانترنت.

شاهد.. السيسي باكيا وضاحكا: "والله أنا لو أنفع أتباع لأتباع".. "اسمعوا كلامي أنا بس".. "انتوا مين.. ها"

وأزال موقع "أمازون" الإعلان الذي رافقه سعر جنيه واحد، وذكرت الشركة أن الإعلان يخالف سياستيها في عدم الإتجار بالبشر، أما في موقع "إي باي" الذي تُعرض فيه البضائع للمناقصة، وصل سعر السيسي إلى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي، قبل أن يُزال من الموقع أيضا، وكان العرض يحمل عنوان: "للبيع مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب"، وجاء الإعلان تحت فئة "أشياء غريبة للغاية".

ولاقى الإعلان سخرية على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، نعرض بعض ما نُشر فيما يلي:

ويشار إلى أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل عن كافة ما يتناقل عبر المواقع الاجتماعية والأخرى الإلكترونية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصريون يعرضون السيسي للبيع على أمازون وإي باي بجنيه.. ومغردون: ومعه شاحن نوكيا هدية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}