تركيا تحذر من تصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".. والخارجية المصرية: العالم أصبح يدرك الحقيقة

تركيا تحذر من تصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"

مصر
نُشر يوم الجمعة, 26 فبراير/شباط 2016; 06:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
تركيا تحذر من تصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".. والخارجية المصرية: العالم أصبح يدرك الحقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذرت الرئاسة التركية، الجمعة، من أن السعي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"، سيصب في مصلحة مؤيدي "العنف والتطرف" مثل تنظيم "داعش" و"القاعدة"، بينما اعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون لتصنيف الجماعة "منظمة إرهابية" تعكس صحة الموقف الرسمي والشعبي المصري.

اقرأ: اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي توافق على مشروع قانون لتصنيف الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن ذلك المشروع "لابد أن يمر بعدة مراحل قبل أن يتم إقراره، إلا أن الموافقة عليه من قبل لجنة فرعية في مجلس النواب، أمر يدعو للتفكير"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضاف قالن أن "اتخاذ هذه الخطوة، في الوقت الذي لم تتورط فيه الجماعة في أي أعمال عنف، خلال الأربعين سنة الماضية، يثبت وجود أجندة أخرى خلف مشروع القانون الأمريكي"، وتابع: "مشروع القانون هذا، بمثابة منح مؤيدي العنف والتطرف أداة يستفيدون منها، لمحاولة إظهار عدم صلاحية الديمقراطية والطرق السلمية".

وأيضا.. "الإخوان المسلمين" ترد على مشروع قانون أمريكي لتصنيفها "منظمة إرهابية": يأتي ضمن صراع الانتخابات ومحاولات التشويه 

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد إن اعتماد اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي لمشروع القانون "يعكس مجدداً صحة الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه هذا التنظيم وممارسته الإرهابية".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان، أن "المجتمع الدولي أصبح يدرك يوماً بعد يوم تلك الحقيقة، وأن الفكر المتطرف لهذه الجماعة وتبنيها للعنف بات يمثل تهديداً للمجتمعات والشعوب المختلفة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تحذر من تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.. والخارجية المصرية: العالم أصبح يدرك الحقيقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}