الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل ضحية "الدواعش" بدر الرشيدي

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل ضحية "الدواعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 11:02 (GMT +0400).
الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل ضحية "الدواعش" بدر الرشيدي

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل ضحية "الدواعش" بدر الرشيدي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت وزارة الداخلية السعودية تفاصيل جريمة الغدر بوكيل الرقيب / بدر حمدي صريخ الرشيدي، بعد الغضب الكبير الذي أحدثه فيديو استدراجه وقتله على يد عناصر من تنظيم "داعش."

فقد صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه بالإشارة إلى ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن جريمة الغدر بحق الرشيدي (أحد منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم )، فقد اتضح "قيام ستة أشخاص باستغلال الروابط العائلية بينهم وبين المغدور به لاستدراجه، وهو أعزل الى موقع نائي على الطريق (الرياض- القصيم- المدينة المنورة) ، وقتله غدراً بكل خسة ودناءة."

وقال المتحدث الأمني إن المتورطين هم: وائل مسلم نايل الرشيدي 28 عاما، معتز مسلم نايل الرشيدي 24 عاما، نايل مسلم نايل الرشيدي 18 عاما، إبراهيم خليف عتقاء الرشيدي 19 عاما، زاهر سالم نايل الرشيدي 22 عاما وسامي سالم نايل الرشيدي 24 عاما.
 
وذكرت الداخلية السعودية بالمكافآت المقررة لكل من تتوفر لديه معلومات عن أي منهم، حيث يمكن منح مكافآت مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وتزداد إلى 5 ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية إرهابية .

يذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا قد تناقلوا السبت مقطع فيديو منسوب لعناصر ينتمون لتنظيم داعش، أقدموا فيه على استدراج مواطن سعودي، وأطلقوا النار عليه، الأمر الذي أثار غضب واستنكار الكثيرين ممن تناقلوا الخبر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل ضحية الدواعش بدر الرشيدي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}