بعد أول أيام "وقف الأعمال العدائية" بسوريا.. المرصد: الهدنة سارت على نحو جيد مقارنة بالأيام السابقة

المرصد حول أول أيام "وقف الأعمال العدائية" بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 08:37 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن أول أيام تطبيق اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، سار على نحو جيد مقارنة بالاشتباكات التي جرت خلال الأيام التي سبقت هذا الاتفاق.

وتابع عبدالرحمن: "شيء مبشر بالخير، أن نرى نزيف الدم السوري يخف حتى التوقف، وهناك من يريد استمرار الدم السوري في النزيف، حتى يقتات على حسابه، وإذا لم تستمر الهدنة وشهدت خروقات كبيرة، فإن سوريا قد تتجه إلى التقسيم،" بحسب تصريح أجراه على قناة "سكاي نيوز" ونقله موقع المرصد الرسمي.

ويذمر أن روسيا أعلنت عن أنها أوقفت الغارات الجوية في سوريا ليوم السبت وذلك لضمان تطبيق الاتفاق وتجنب استهداف جماعات مشمولة بالاتفاق عن طريق الخطأ بحسب ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية شبه الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد أول أيام وقف الأعمال العدائية بسوريا.. المرصد: الهدنة سارت على نحو جيد مقارنة بالأيام السابقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}