خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

بالفيديو.. الأردن: إحباط مخطط لـ"داعش" وقتل 7 إرهابيين أردنيين ارتدوا أحزمة ناسفة

بالفيديو.. الأردن: إحباط مخطط لـ"داعش" وقتل 7 إرهابيين أردنيين ارتدوا أحزمة ناسفة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 02 مارس/آذار 2016; 03:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:31 (GMT +0400).

عمان، الأردن (CNN)-- أكدت السلطات الأردنية، الأربعاء، تنفيذ عملية أمنية لإحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش"، استهدف أهدافا مدنية وعسكرية في الدولة، مؤكدة انتهاء عملية المداهمات الواسعة في محافظة إربد شمال الأردن، والتي أدت إلى مقتل 7 مجرمين، كشف مصدر حكومي لـCNN بالعربية أن جميعهم أردنيين، واعتقلت السلطات 13 شخصا كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.

وأكدت دائرة المخابرات العامة الأردنية، في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، تمكن السلطات بعد متابعة استخبارية دقيقة، من إحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي كان يسعى للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني.

اقرأ.. الأردن يعلن مقتل ضابط و4 مطلوبين في اشتباكات مع مجموعة مسلحة

وكشفت المخابرات قيام القوات الأمنية المختصة بتتبع المجموعة الإرهابية وتحديد مكانها، مشيرة إلى اختبائها وتحصنها في إحدى العمارات السكنية في مدينة إربد، ورفض عناصرها تسليم أنفسهم ومقاومتهم لرجال الأمن بالأسلحة النارية.

أيضا.. نائب أردني يستهجن نشر "داعش" فيديو يظهر ابنه قبل تنفيذ هجوم بالعراق ويشكك بمقتله

وأعلن الجهاز الأمني، وقوع اشتباك باستخدام القوة المناسبة مع الجماعة الإرهابية، أدى إلى وفاة الضابط النقيب، راشد حسين الزيود، وإصابة خمسة من قوات الأمن الأردني واثنين من المارة المواطنين. كما تم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات التي كانت بحوزة عناصر المجموعة الإرهابية.

وسبق بيان المخابرات العامة تأكيد رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، الأربعاء، بأن المجموعة التي قُتلت في العملية الأمنية التي نفذتها القوات الأردنية، الثلاثاء، في إربد، هي جماعة إرهابية تنتمي إلى "جماعات منظمة" كانت قد خططت للتعدي على أمن البلاد

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. الأردن: إحباط مخطط لـداعش وقتل 7 إرهابيين أردنيين ارتدوا أحزمة ناسفة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}