جون كيربي: لأول مرة منذ 5 سنوات نرى انخفاضا بالعنف بسوريا.. وإشارات على عرقلة الأسد وصول مساعدات

كيربي: إشارات على عرقلة الأسد وصول مساعدات بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 04 مارس/آذار 2016; 09:47 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنه ولأول مرة منذ خمس سنوات يتم ملاحظة انخفاض في مستوى العنف الذي تشهده سوريا، في إشارة إلى اتفاق "وقف الأعمال العدائية."

ونقلت الخارجية الأمريكية بصفحتها على تويتر تصريح كيربي، الذي قال فيه: "لأول مرة لدينا آلية نراقب من خلالها هذا الالتزام لكننا لا نزال قلقين جداً حيال استمرار التقارير التي تفيد بحدوث خروقات للهدنة في سوريا."

وتابع قائلا: "سيستغرق الأمر بعض الوقت لمعالجة مزاعم الانتهاكات ومعرفة الظروف المحيطة بالهجمات، ونواصل دعوة جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف الأعمال العدائية."

ولفت المتحدث الأمريكي قائلا: "لقد أسعدنا تمكن قافلة إنسانية اخرى من الوصول إلى بعض المناطق المحاصرة.. نتوقع مزيد من الإمدادات في الأيام القليلة القادمة.. لا تزال هناك بعض الإشارات والتي ناقشها الوزير كيري عن قيام الأسد بعرقلة وصول المساعدات وهذا الأمر غير مقبول."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جون كيربي: لأول مرة منذ 5 سنوات نرى انخفاضا بالعنف بسوريا.. وإشارات على عرقلة الأسد وصول مساعدات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}