عبدالله بن زايد: لابد من وقف التدخل الإيراني وسعي طهران لتصدير الطائفية

الشرق الأوسط
نشر
عبدالله بن زايد: لابد من وقف التدخل الإيراني وسعي طهران لتصدير الطائفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتقد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، ما وصفه بـ"التدخل الإيراني" في المنطقة، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني، فرانك شتاينماير، الاثنين.

اقرأ.. عبدالله بن زايد يعطي وزير الخارجية الإيراني "درساً" في قواعد الدبلوماسية.. شاهد التغريدات المتبادلة

إذ قال الشيخ عبدالله: "لابد أن نضع حدا للتدخل الإيراني في المنطقة، إيران هي الدولة الوحيدة في العالم التي ينص دستورها على تصدير الثورة، والذي معناه كما قال أحد الأكاديميين، تصدير الطائفية، وهذا عبث في المنطقة.. كلما نستطيع أن نصل إلى تفاهم مع إيران، أنها تستطيع أن تكون دولة جارة، ودولة صديقة للمنطقة ولكن ليس بهذه الأفعال.. ونعتقد أن الجهد الكبير الذي بذله زميلي وزير الخارجية الألماني خلال مفاوضات 5+1 مع إيران، أوضح أن إيران قابلة لحوار مع العالم، ولكن عليها أن توضح لنا كجيرانها أنها قابلة لحوار مع إقليمها."

أيضا.. عبدالله بن زايد ساخرا من مقال جواد ظريف: اعتقدت أن الكاتب وزير خارجية دولة اسكندنافية

كما استقبل الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الوزير الألماني والوفد المرافق له، وأكد الطرفان مناقشة المستجدات الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة السورية ومكافحة التطرّف والارهاب والملف اليمني، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

اقرأ.. خارجية الإمارات تستدعي سفير إيران وتسلمه مذكرة احتجاج على خلفية التدخل في الشأن السعودي

ويُذكر إفراج السلطات الإيرانية عن 152 موقوفا على خلفية ما تعرضت له منشآت السعودية الدبلوماسية في طهران ومشهد من حرق واقتحام، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

نشر