عبدالله بن زايد ساخرا من مقال جواد ظريف: اعتقدت أن الكاتب وزير خارجية دولة اسكندنافية

عبدالله بن زايد يسخر من مقال جواد ظريف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 12 يناير/كانون الثاني 2016; 11:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انتقد الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، المقال الذي كتبه وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بعد قراءة مقال وزير خارجية ايران في صحيفة النيويورك تايمز اعتقدت أن الكاتب وزير خارجية دولة إسكندنافية."

وكان الشيخ عبدالله قد استشهد في تغريدة سابقة بمقطع فيديو بظهر استخدام رافعة في المملكة العربية السعودية في عملية انقاذ قطة عالقة، قائلا: "في السعودية تستخدم الرافعات لحماية الحيوان و في ايران يشنق بها الانسان." (شاهد الفيديو بالأعلى)

ويذكر أن ظريف كتب في مقاله: "إن العالم سيحتفل قريبا بتنفيذ الاتفاق التاريخي بين إيران ومجموعة 5+1 حول ازمة نووية مفتعلة. وان جميع الاطراف تأمل وتؤمن بان الاتفاق النووي سيمكننا من التركيز على مواجهة التحديات الجادة بما فيها التطرف وصولا الى ارساء دعائم الاستقرار في منطقتنا والعالم."

وتابع قائلا: "إن الرئيس الايراني حسن روحاني قد أكد مرارا بان الاولوية الرئيسية في السياسة الخارجية الايرانية هي الصداقة مع دول الجوار وارساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة والتعاون العالمي لاسيما على صعيد مكافحة الارهاب وقد قدم في ايلول سبتمبر عام 2013 مشروع قرار لإيجاد عالم خال من العنف والتطرف واقر بالإجماع في الامم المتحدة وأحيا بذلك الآمال في مكافحة الارهاب."

وأضاف ظريف بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية عن مقاله بالصحيفة: "للأسف ان بعض الدول تحاول وضع العراقيل امام التعاطي البناء مشيرا الى انه وبعد التوصل الى الاتفاق النووي المؤقت في تشرين الثاني نوفمبر 2013 جندت السعودية كل مصادرها لإفشال هذا الاتفاق. واليوم ايضا يسعى البعض في الرياض ليس فقط الى منع تطبيع الاوضاع بل العمل على جر كل المنطقة الى الصراع والمواجهة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عبدالله بن زايد ساخرا من مقال جواد ظريف: اعتقدت أن الكاتب وزير خارجية دولة اسكندنافية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}