روسيا: على المعارضة السورية التخلي عن مطالب تنحي الأسد فورا عن منصبه

روسيا: على المعارضة التخلي عن مطلب تنحي الأسد فورا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 13 مارس/آذار 2016; 12:27 (GMT +0400).

روسيا (CNN)— قال أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، إن على المعارضة السورية التخلي عن مطالبها بتنحي الرئيس السوري، بشار الأسد فورا عن منصبه.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية على لسان بورودافكين قوله: "كون مثل هذه المطالب غير الواقعية لا يمكن أن تتحقق على الصعيد العملي يدل على أن هؤلاء المعارضين المتشددين ببساطة غير جاهزين في الحقيقة لخوض مفاوضات وتوصل إلى اتفاق."

وتابع قائلا: "إن التعاون بيننا والأمريكيين في كل من المجالين العسكري والدبلوماسي يقع على مستوى عال، وتجري اتصالات العمل بشكل يومي، ونبحث جميع القضايا بأسلوب هادئ وعملي، الأمر الذي يعطي أساسا للأمل في أن نظام وقف الأعمال القتالية، الذي بادرت به روسيا والولايات المتحدة، سيستمر وستدعمه جميع الأطراف المعنية."

وأنتقد المسؤول الروسي موقف تركيا ورفضها لحضور وفد عن الأكراد إلى مفاوضات جنيف، حيث قال: "نحن نطالب بمنح الأكراد تمثيلا في المفاوضات، ونقول لزملائنا الأمميين والأمريكيين إنه ابتزاز من قبل تركيا التي تقول إنها ستفشل المفاوضات في حال قدوم الأكراد السوريين للمشاركة فيها.. إنه أمر غير مقبول، بل مرفوض بتاتا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: على المعارضة السورية التخلي عن مطالب تنحي الأسد فورا عن منصبه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}