الداخلية البحرينية: ترحيل مقيمين لبنانيين بعد ثبوت انتمائهم أو دعمهم لحزب الله

الداخلية البحرينية: ترحيل مقيمين لبنانيين بعد ثبوت انتمائهم أو دعمهم لحزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 مارس/آذار 2016; 01:58 (GMT +0400).
 AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images

المنامة، البحرين (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية البحرينية ترحيل عدد من المقيمين اللبنانيين بعدما ثبت انتماؤهم أو دعمهم لـ"حزب الله" اللبناني، الاثنين.

وكانت البحرين قد انضمت للسعودية والإمارات والكويت وقطر بدعوة رعاياها إلى مغادرة لبنان وشددت الخارجية البحرينية في بيان بـ"عدم السفر نهائيا إلى لبنان" في فبراير/ شباط الماضي، بعد إعلان المملكة قرار إجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع لبنان وقرارها بوقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية.

ويأتي إبعاد المقيمين اللبنانيين في البحرين بعد يومين من مقتل ثلاثة مواطنين كويتيين في لبنان خلال نهاية الأسبوع الماضي، حسبما أعلن السفير الكويتي في لبنان، عبدالعال القناعي، الذي جدد التحذير من السفر إلى لبنان.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأحد، أن كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى "حزب الله"، سوف تطبق ضده عقوبات مشددة.

ويُذكر تصنيف مجلس دول التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب لحزب الله "منظمة إرهابية"، خلال الأسابيع الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية البحرينية: ترحيل مقيمين لبنانيين بعد ثبوت انتمائهم أو دعمهم لحزب الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}