دمشق تبرر سحب القوات الروسية من سوريا: القرار جاء بعد نجاحات "الجيش العربي السوري"

دمشق تبرر سحب القوات الروسية من سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 مارس/آذار 2016; 10:53 (GMT +0400).
دمشق تبرر سحب القوات الروسية من سوريا: القرار جاء بعد نجاحات "الجيش العربي السوري"

صورة أرشيفية للرئيس الروسي بوتين وبشار الأسد

دمشق، سوريا (CNN)— ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وإعطاء أوامر لوزارة الدفاع بالبدء بسحب القوات من سوريا جاء بعد النجاحات التي حققها الجيش السوري.

وقالت الوكالة في شريط الأخبار العاجلة: "بعد النجاحات التي حققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب وعودة الأمن والأمان لمناطق عديدة في ‫#سورية وارتفاع وتيرة ورقعة المصالحات في البلاد... اتفق الجانبان السوري والروسي خلال اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار ‏الأسد والرئيس الروسي فلاديمير ‫‏بوتين على تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سورية بما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية واستمرار وقف الأعمال القتالية."

ويذكر أن وكالة الأنباء الروسية نقلت على لسان بوتين قوله إن الانسحاب يأتي بعد تحقيق وزارة الدفاع الروسية لهدفها في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دمشق تبرر سحب القوات الروسية من سوريا: القرار جاء بعد نجاحات الجيش العربي السوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}