محللون: الأسد قد يطلب اللجوء إلى إيران.. وفرانكونا لـCNN: بوتين يعلم أن على الأسد الرحيل وقد يدفعه للتسوية بجنيف

محللون: الأسد قد يطلب اللجوء إلى إيران

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 15 مارس/آذار 2016; 08:49 (GMT +0400).
محللون: الأسد قد يطلب اللجوء إلى إيران.. وفرانكونا لـCNN: بوتين يعلم أن على الأسد الرحيل وقد يدفعه للتسوية بجنيف

صورة أرشيفية لبشار الأسد والقائد الأعلى بإيران علي خامنئي العام 2005

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ريك فرانكونا، محلل الشؤون العسكرية في CNN إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعلم أن على بشار الأسد الرحيل، وأنه لن يغامر كثيرا في سوريا في سبيل انقاذ الأسد وحسب.

جاء ذلك في مقابلة لفرانكونا على CNN حيث قال: "قد تدفع روسيا بشار الأسد لقبول تسوية في محادثات جنيف، بوتين يعلم أن الأسد عليه أن يذهب، ولن يغامر في سبيل انقاذ الأسد في سوريا."

وتابع فرانكونا: "إن النظام السوري وبسبب التدخل الروسي في وضع قوي بمحادثات جنيف،" إلا أن محللين يقولون إن بوتين لا يبالي إن كان النظام بوضع قوي طالما ضمن تواجدا لروسيا في سوريا.

ولفت المحللون إلى أن بوتين قد يضغط على الأسد لقوب لتسوية خلال محادثات جنيف مثل أن يقبل الأسد باللجوء إلى إيران على سبيل المثال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محللون: الأسد قد يطلب اللجوء إلى إيران.. وفرانكونا لـCNN: بوتين يعلم أن على الأسد الرحيل وقد يدفعه للتسوية بجنيف ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}