الكويت: دشتي بعد رفع الحصانة النيابية عنه يسأل عن مواقف حيال السعودية.. ويشكر موسكو بالروسية

دشتي بعد رفع الحصانة عنه يسأل عن السعودية.. ويشكر موسكو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 مارس/آذار 2016; 01:32 (GMT +0400).
الكويت: دشتي بعد رفع الحصانة النيابية عنه يسأل عن مواقف حيال السعودية.. ويشكر موسكو بالروسية

الكويت (CNN) -- واصل النائب الكويتي الشيعي البارز، عبدالحميد دشتي، المواجهة السياسية عبر حسابه بموقع تويتر، بعد ساعات على قرار مجلس الأمة (النواب) الكويتي، برفع الحصانة عنه في قضيتي الإساءة للقضاء وللسعودية، كما قام بتوجيه التحية باللغة الروسية إلى موسكو.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق الثلاثاء على طلب النيابة العامة برفع الحصانة النيابية عن النائب دشتي في القضية المتعلقة بتهمة إساءته للقضاة في قضية الخلية الإرهابية المرتبطة بإيران وحزب الله، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 39 عضوا من أصل 44 من الأعضاء الحاضرين.

أما في قضية الإساءة للسعودية، فقد واقع على طلب رفع الحصانة 41 عضوا ورفض خمسة من أصل 46 من الأعضاء الحاضرين، وذلك بعد أن تلقى النائب العام الكويتي كتابا من نائب وزير الخارجية يفيد بتلقي الوزارة مذكرة رسمية من السفارة السعودية لدى الكويت تفيد بأن النائب دشتي وفي مداخلة تلفزيونية على قناة (الإخبارية السورية) في 24 فبراير/شباط الماضي قام بالتهجم والإساءة إلى المملكة والتحريض ضدها.

بعد الأحكام بحق خلية العبدلي.. مقاطعة نواب شيعة

وانشغل دشتي خلال الساعات الماضية بإعادة تغريد التعليقات المؤيدة له والمهاجمة لقرار رفع الحصانة، كما وجه التحية إلى موسكو التي سحبت طائراتها من روسيا قائلا: "سبسيبا (شكرا لكم باللغة الروسية) تحية اجلال واحترام لأصدقائنا الروس رئيساً وحكومة وشعباً لمساعدتهم سوريا وسيسجل التاريخ موقفكم، نحبكم منذ عقود."

كما غرّد دشتي متسائلا: " أسئلة تدور في خلدي وتحتاج إلى إجابة؟ ما هو موقفنا من قرارات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن أوضاع السعودية!؟ ما هو موقفنا من لجنة التحقيق في أحداث سبتمبر 2001، وما توصلت إليه من نتائج؟ ما هو موقفنا من تعبير أوباما الواضح عن الأوضاع في السعودية؟ وما هو موقفنا من تقارير منظمات حقوق الإنسان كافة عن دعمهم للإرهاب!"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت: دشتي بعد رفع الحصانة النيابية عنه يسأل عن مواقف حيال السعودية.. ويشكر موسكو بالروسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}