فلاي دبي تكشف عن مبالغ "دفعات المشقة" لعائلات ضحايا رحلة "FZ981"

الشرق الأوسط
نشر
فلاي دبي تكشف عن مبالغ "دفعات المشقة" لعائلات ضحايا رحلة "FZ981"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "فلاي دبي" للطيران تقديم مبلغ 20 ألف دولار لعائلة كل راكب لاقى حتفه عند سقوط طائرة ركابها رقم "FZ981" بمطار مدينة روستوف في جنوب روسيا، السبت، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 62 شخصا.

اقرأ.. محللون: سرعة الرياح قبل سقوط طائرة "فلاي دبي" وصلت 100 كلم.. والطيار حلق بدوائر فوق المطار

وجاء في بيان "فلاي دبي": "في الوقت الحاضر، أولويتنا هي تحديد والاتصال بعائلات أولئك الذين فقدوا في الحادث المأساوي، الشبت، وتقديم الدعم الفوري للمتضررين. وتنظم فلاي دبي برنامجا لدفعات المشقة للأسر بقيمة 20 ألف دولار أمريكي لكل راكب، وفقا للشروط النقل الخاصة بالناقلة، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المالية الفورية."

شاهد.. فيديو جديد من داخل المطار يُظهر لحظة سقوط طائرة “فلاي دبي” في روسيا

ومن جانبها، ذكرت وسائل الإعلام الروسية الرسمية في وقت سابق أن أسر الضحايا ستتلقى قرابة 15 ألف دولار من موسكو.

أيضا.. غيث الغيث: الطيار حلق أكثر من 5965 ساعة طيران وهو بخبرة جيدة.. لا توجد قنبلة وإرسال فريق التحقيق هو مجرد إجراء اعتيادي

يُذكر أن الطائرة سقطت على بعد قرابة 250 مترا من مدرج المطار، بينما قالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطيار كان قد حلق حول المطار منتظرا استقرار الطقس لمحاولة الهبوط في حين كانت سرعة الرياح آنذاك تقارب مائة كيلومتر في الساعة.

كما توجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ببرقيات تعزية إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

نشر