بين "الترفيع" و"النقل" و"العزل" ونفي صحة التقارير.. ماذا فعل الأسد بشقيقه ماهر؟

بين "الترفيع" و"العزل" والنفي.. ماذا فعل الأسد بشقيقه ماهر؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 10:12 (GMT +0400).
بين "الترفيع" و"النقل" و"العزل" ونفي صحة التقارير.. ماذا فعل الأسد بشقيقه ماهر؟

دمشق (CNN) -- نفت تقارير إعلامية مصدرها العاصمة السورية ما تردد عن عزل العميد ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد وأحد أبرز الممسكين بالقرار العسكري في البلاد، عن عمله في الفرقة الرابعة، مشيرة إلى أن ما جرى له حصل ضمن "تنقل روتيني"، وذلك بعدما شاعت تقارير أولية حول عزله من قيادة لواء كان يرأسه ونقله إلى هيئة الأركان.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الحكومية الروسية عن مصدر في الجيش والقوات المسلحة السورية الأحد أن العميد ماهر الأسد "مازال قائما على رأس عمله في الفرقة الرابعة" وشدد المصدر على أن ما حصل هو "تنقل عادي روتيني في إطار الترفيعات والتنقلات التي تحصل دائماً في المؤسسة العسكرية."

وتابع المصدر الذي تحدث للقناة قائلا: "لا صحة أبدا لكل التكهنات والروايات المثيرة للضحك والتي تتناقلها بعض مواقع الانترنيت" على حد تعبيره.

تحليل: ماهر الأسد.. رجل المهام القذرة والفتى اللعوب

وكانت مواقع إخبارية أفادت في وقت سابق بأن الرئيس السوري بشار الأسد عزل شقيقه ماهر من قيادة اللواء 42 في الفرقة الرابعة ونقله إلى هيئة الأركان العامة، ما فسره البعض على أنه عزل له من القيادة الميدانية لعمل الفرقة التي تعتبر واحدة من الأعمدة الأساسية للنظام.

يذكر أنها ليست الشائعة الأولى التي تطال ماهر الأسد المعروف بابتعاده عن الأضواء، فقد سبق أن قيل إنه أحد الشخصيات التي يمكن أن تخلف الرئيس السوري، كما قيل أكثر من مرة أنه تعرض لإصابات قاتلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بين الترفيع والنقل والعزل ونفي صحة التقارير.. ماذا فعل الأسد بشقيقه ماهر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}