السعودية توقف 9 إيرانيين لتهم تتعلق بقضايا أمنية.. والإمارات تفرج عن 8 إيرانيين تزامنا مع عيد "النوروز"

السعودية توقف 9 إيرانيين لتهم تتعلق بقضايا أمنية.. والإمارات تفرج عن 8 إيرانيين تزامنا مع "النوروز"

الخليج
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 11:00 (GMT +0400).
السعودية توقف 9 إيرانيين لتهم تتعلق بقضايا أمنية.. والإمارات تفرج عن 8 إيرانيين تزامنا مع عيد "النوروز"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوقفت السلطات في المملكة العربية السعودية تسع إيرانيين رهن التحقيق بقضايا تتعلق بأمن الدولة، خلال الأسبوعين الماضيين من مارس/ آذار الحالي، حسبما كشف بيان الموقوفين في سجون المباحث السعودية على موقع "نافذة تواصل" التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث ارتفع عدد الموقفين الإيرانيين في السعودية حاليا إلى 13 شخصا.

في حين، أعلنت القنصلية الإيرانية في دبي، الاثنين، إفراج السلطات الإماراتية عن ثمانية سجناء إيرانيين، أدينوا بتهم مختلفة، ليصل عدد السجناء الإيرانيين المفرج عنهم في الإمارات العربية المتحدة إلى 110 سجناء، حسبما أعلنت القنصلية الإيرانية على موقعها.

شاهد.. القصة الكاملة لتفجر المواجهة بين السعودية وإيران

ويُذكر أن العداء تفجّر بين القوتين الإقليميتين، المملكة العربية السعودية وإيران، ليصبح أزمة دبلوماسية من الدرجة الأولى، حيث طردت السعودية البعثة الدبلوماسية الإيرانية وقطعت العلاقات بعد مهاجمة سفارتها في طهران، إثر ما تعرضت له سفارتها وقنصليتها من حرق واختراق، خلال احتجاجات ضد إعدام رجل الدين الشيعي، نمر النمر. 

اقرأ.. محللون لـCNN: السعودية خلعت القفازات مع إيران.. انسوا الحلول بسوريا واليمن ولتستعد المنطقة للأسوأ

كما قررت الإمارات العربية المتحدة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين على أراضيها، تضامنا مع موقف السعودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية توقف 9 إيرانيين لتهم تتعلق بقضايا أمنية.. والإمارات تفرج عن 8 إيرانيين تزامنا مع عيد النوروز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}