خاشقجي: عاصفة الحزم ستصبح المبدأ.. والتدخل الأمريكي هو ما سيردع النظام السوري

الشرق الأوسط
نشر
خاشقجي: عاصفة الحزم ستصبح المبدأ.. والتدخل الأمريكي هو ما سيردع النظام السوري
01:42
بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن العمليات التي تقودها المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن والتي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" ستصبح مبدأ يتكرر في كل مكان.

وتابع خاشقجي في سلسلة من التغريدات نقلا عن مقال كتبه بـ"الحياة" بالذكرى السنوية الأولى لانطلاق "عاصفة الحزم" حيث قال: "توقعت نجاح عاصفة الحزم، وهو ما يحصل حالياً، وسيصبح هذا المبدأ قاعدة تتكرر في كل مكان.. التفاعل الذي تقوده السعودية يمكن أن يحسّن الأمر، و’مبدأ سلمان‘ لا يتعارض مع ’مبدأ أوباما‘.. في مثل هذا الوقت قبل عام تبلور ’مبدأ سلمان‘ مع انطلاق أول طائرة سعودية تقصف الحوثيين."

وتابع خاشقجي قائلا: "كتبت يومها ’الدول الاقليمية القوية كالسعودية تستطيع أن تقود وأن تغير التاريخ‘ تاريخها على الأقل.. الولايات المتحدة عندما ترى الحزم ستستجيب وتتبع القائد الإقليمي طالما أنه مستقل وشرعي."

وأضاف: "مبدأ سلمان يلغي شكوى أوباما أن الخليجيين والسعوديين يريدون ’ركوباً مجانيا‘ السعوديون باتوا مستعدين للقيادة والمبادرة، ودور بلاد أوباما أن تكون حليفاً وتحمي ظهورهم.. السعودية لم تطالب أوباما بإرسال رجاله إلى سوريا كما فعل سلفه بوش في العراق.. كل ما تريده السعودية أن يتخذ أوباما موقفاً صارماً ضد التوغل الإيراني في المنطقة.. لن يردع النظام السوري إلا تدخل أمريكي مباشر، والجدية هي ما تريده السعودية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر