متحدث حكومي مصري لـCNN: أشك بوجود متفجرات مع خاطف الطائرة بلارنكا وفرقنا بدأت تتواصل معه

متحدث حكومي مصري لـCNN: أشك بوجود متفجرات مع خاطف الطائرة بلارنكا وفرقنا بدأت تتواصل معه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 12:52 (GMT +0400).
متحدث حكومي مصري لـCNN: أشك بوجود متفجرات مع خاطف الطائرة بلارنكا وفرقنا بدأت تتواصل معه

القاهرة، مصر (CNN) -- قال إيهاب رسلان، الناطق باسم وزارة الطيران المدني المصرية، إنه "يشك" في حقيقة حيازة خاطف الطائرة المصرية التي حطت في قبرص على متفجرات على شكل حزام ناسف، مشيرا إلى أن المفاوضات تجري حاليا بين فريق مصري والخاطف الذي لم تتأكد هويته بعد.

وقال رسلان، في حديث مع CNN: "أشك بوجود متفجرات لأن الإجراءات الأمنية جرى تشديدها في جميع المطارات المصرية ولكننا سنتمكن في وقت لاحق من تأكيد ذلك بشكل قاطع."

ولفت رسلان إلى أن فريقا مصريا يقوم بإجراء مفاوضات مع الخاطف، مضيفا أن إجمالي العدد الموجود على متن الطائرة، وهو 81 شخصا، يشمل الركاب والطاقم.

شاهد بالصور: استنفار أمني ومدرعات وعربات شرطة تحيط بالطائرة المصرية المخطوفة بقبرص

وكانت الشرطة القبرصية في مدينة لارنكا قد أكدت لـCNN أن طائرة تابعة لشركة لمصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت في مطار المدينة الثلاثاء، دون أن تتضح بعد طبيعة العملية التي تجري على متنها أو هوية الجهة التي تقف خلفها.

أصدرت شركة مصر للطيران بيانا رسميا عن اختطاف طائرتها، مؤكدة أنها من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا وكانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"متحدث حكومي مصري لـCNN: أشك بوجود متفجرات مع خاطف الطائرة بلارنكا وفرقنا بدأت تتواصل معه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}