خاطف الطائرة المصرية يفرج عن المصريين ويحتفظ بالطاقم والأجانب ورئيس قبرص يتصل بالسيسي

الشرق الأوسط
نشر
خاطف الطائرة المصرية يفرج عن المصريين ويحتفظ بالطاقم والأجانب ورئيس قبرص يتصل بالسيسي

القاهرة، مصر (CNN) --  قال الناطق باسم الحكومة القبرصية، نيكوس كريستودوليدوس، على حسابه بموقع تويتر ، إن الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، اتصل بنظيره المصري، عبدالفتاح السيسي هاتفيا، بعد حادث اختطاف الطائرة، في حين أكدت القاهرة إفراج الخاطف عن الركاب المصريين وابقائه على طاقم الطائرة وأربعة أجانب، مدافعة عن إجراءات الأمن في مطار الإسكندرية.

وأكدت شركة مصر للطيران أن المفاوضات مع الخاطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقمها وأربعة من الأجانب، دون أن توضح طبيعة المطالب التي يمكن أن يكون الخاطف قد تقدم بها خلال المفاوضات أو ما عُرض عليه لقاء الإفراج عن الركاب المصريين.

من جانبه، قال إيهاب رسلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني المصرية، إن القاهرة لم تتبلغ بوجود ضحايا أو إصابات حتى الآن، ودافع عن إجراءات التأمين بمطار برج العرب في الإسكندرية، الذي انطلقت منه الطائرة، مضيفا أن  الأمن يقوم بالكشف عن الحقائب من خلال أجهزة باهظة الثمن داعيا لعدم استباق الأحداث قبل التأكد من وجود متفجرات فعلا.

وكانت الشرطة القبرصية في مدينة لارنكا قد أكدت لـCNN أن طائرة تابعة لشركة لمصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت في مطار المدينة الثلاثاء، دون أن تتضح بعد طبيعة العملية التي تجري على متنها أو هوية الجهة التي تقف خلفها.

أصدرت شركة مصر للطيران بيانا رسميا عن اختطاف طائرتها، مؤكدة أنها من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا وكانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته.

نشر