بشار الأسد: انتصارات الجيش ستؤثر على السعودية وتركيا التي تراهن على الفشل الميداني لفرض شروطها بالمفاوضات السياسية

الأسد: الانتصارات على السعودية ورهانها على الفشل

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 11:36 (GMT +0400).

دمشق، سوريا (CNN)—قال بشار الأسد، إن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري على الأرض ستؤثر على عدد من الدول من بينها السعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا التي وصفها بأنها تراهن على الفشل الميداني لاستغلاله في المفاوضات السياسية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية على لسان الأسد قوله في مقابلة مع وكالتي أنباء ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسية الحكومية رداً على ما يقوله البعض بأن الانتصارات التي يحققها الجيش على الأرض حالياً ستقوي الموقف الحكومي في محادثات جنيف وتهدد العملية السياسية حيث قال: "هناك من يتهمنا نحن وروسيا بذلك حيث يتم تصوير وقوف روسيا ضد الإرهاب على أنه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالي هو عقبة في وجه العملية السياسية.. ربما كان ذلك صحيحاً لو أننا كنا غير مرنين منذ البداية.. لو أننا كنا فعلا متعنتين.. ولكن لو عدت إلى سياسة الدولة السورية منذ خمس سنوات.. نحن استجبنا لكل المبادرات التي طرحت من دون استثناء ومن كل الاتجاهات حتى لو لم تكن صادقة.. الهدف هو أننا لا نريد أن نترك فرصة إلا ونجربها من أجل حل الأزمة."

وأضاف: "نحن لم نغير مواقفنا قبل الدعم الروسي ولا بعده.. ذهبنا إلى جنيف وما زلنا مرنين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بشار الأسد: انتصارات الجيش ستؤثر على السعودية وتركيا التي تراهن على الفشل الميداني لفرض شروطها بالمفاوضات السياسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}