تأجيل رحلة مصر للطيران إلى نيويورك لأسباب أمنية.. ومحللون يستغربون يسألون عن أمن المطارات المصرية

الشرق الأوسط
نشر
تأجيل رحلة مصر للطيران إلى نيويورك لأسباب أمنية.. ومحللون يستغربون يسألون عن أمن المطارات المصرية

القاهرة، مصر (CNN) -- قال أحمد عادل، نائب رئيس شركة مصر للطيران القابضة، إن الرحلة رقم 985 المتوجهة من القاهرة إلى نيويورك تأجلت لأسباب تتعلق بفرض المزيد من الإجراءات الأمنية بعد خطف الطائرة، مضيفا أن مستويات الأمن ارتفعت في جميع الرحلات، ما قد يتولد عنه بعض التأخير.

من جانبه، قال جيوفري طوماس، المحرر في موقع "ايرلاينر رايتغ" في حديث لـCNN، تعليقا على الأحداث المتعلقة باختطاف الطائرة المصرية التي حطت في قبرص: "لا نعرف ما إذا كان هذا الأمر حقيقيا حتى الساعة، ولكن بحال اتضح أن هناك بالفعل حزام ناسف فالسؤال هو: كيف تمكن بحق السماء من إدخاله؟

أما طوم بالنتين كبير مراسلي "أورينتال أفييشن" فقال لـCNN: "لدى الطيارين طرق لمعرفة كيفية التعامل مع هذه الحالات وهناك شيفرة يمكن لها إرسالها إلى أبراج المراقبة لإعلامهم بوجود حالة مماثلة، ولكن القاعدة الأساسية هي عدم فتح قمرة الطيار لأي شخص وبالتالي ليس لدي فكرة عن الطريقة التي اتبعها الخاطف للوصول إلى القمرة.

من جانبه، قال ساجان غوهل، مؤسسة "آسيا باسيفيك" في لندن: "نحن أمام قضية مختلفة عمّا جرى مؤخرا.. منذ حصول حادث تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء بات من المؤكد وجود ثغرات في المطارات المصرية."

نشر