تفاصيل عن مختطف الطائرة المصرية: سبق وتزوج بقبرصية وله سجل بالتزوير والاحتيال والسرقة

تفاصيل عن مختطف الطائرة المصرية: سبق وتزوج بقبرصية

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 09:41 (GMT +0400).
0:40

نشرت وزارة الداخلية المصرية تسجيلا يظهر ما يبدو أنه خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى.

القاهرة، مصر (CNN)— قالت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، إن سيف الدين مصطفى خاطف رحلة طيران مصر رقم 181 مجبرا إياها على تغيير مسارها إلى قبرص له سجل إجرامي وقضايا تزوير واحتيال وسرقة.

وأوضحت الداخلية المصرية في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "سيف الدين مصطفى مواليد 26/6/1957 القاهرة – سبق له الزواج من إحدى السيدات التي تحمل الجنسية القبرصية والذي أجبر قائد الطائرة على التوجه إلى مطار لارنكا بدولة قبرص بزعم ارتدائه لحزام ناسف."

وأضاف البيان: "على أثر ذلك اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الواقعة حيث تبين أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات.. كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015."

ولفت البيان إلى أن مصطفى: "خضع للإجراءات القانونية المطبقة وفقاً للمعايير الدولية قبل إقلاع الرحلة المشار إليها من خلال الكشف بأجهــزة (X-RAY) على أمتعته وشخصه باستخدام البوابات الإلكترونية فضلاً عن التفتيش الذاتي وهو ما أكدته نتائج مراجعة كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة بصالة السفر.. حيث تبين من الفحص أيضاً أن المذكور كان يحمل حقيبة يدوية تم تفتيشها وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة، وكانت تحتوى على بعض الأغراض الشخصية التي تم فحصها والمسموح للراكب باصطحابها على متن الطائرة والتي تمكن المتهم من استخدامها للإيحاء بأنها حزام ناسف وهدد بها ركاب وطاقم الطائرة.. ومن منطلق الحرص على سلامة الركاب والطائرة تم استجابة لمطلبه وتحويل مسار الطائرة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفاصيل عن مختطف الطائرة المصرية: سبق وتزوج بقبرصية وله سجل بالتزوير والاحتيال والسرقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}