الصورة الأولى لطائرة "مصر للطيران" المخطوفة بتهديد "حزام ناسف" بعد هبوطها بمطار لارنكا القبرصي

الصورة الأولى لطائرة "مصر للطيران" المخطوفة بتهديد "حزام ناسف"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 11:18 (GMT +0400).
الصورة الأولى لطائرة "مصر للطيران" المخطوفة بتهديد "حزام ناسف" بعد هبوطها بمطار لارنكا القبرصي

لارنكا، قبرص (CNN) -- أكدت الشرطة القبرصية في مدينة لارنكا لـCNN أن طائرة تابعة لشركة لمصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت في مطار المدينة الثلاثاء، دون أن تتضح بعد طبيعة العملية التي تجري على متنها أو هوية الجهة التي تقف خلفها.

أصدرت شركة مصر للطيران بيانا رسميا عن اختطاف طائرتها، مؤكدة أنها من طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا وكانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته.

وأضافت الشركة أن الخاطف أجبر قائد الطائرة على النزول في مطار لارناكا بقبرص، وهبطت فعليا بمطار لارنكا، مشيرة إلى أن التعامل "جار مع الراكب من قبل السلطات القبرصية."

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء القبرصية الرسمية أن  برج المراقبة في المطار عند الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي بإخطار الشرطة بوجود طائرة قادمة من مصر بعد تعرضها للاختطاف، وقد حطت الطائرة في لارنكا عند الساعة التاسعة وعشر دقائق وسط وجود مكثف لرجال الشرطة بالموقع.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصورة الأولى لطائرة مصر للطيران المخطوفة بتهديد حزام ناسف بعد هبوطها بمطار لارنكا القبرصي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}