دي ميستورا: وقف الأعمال العدائية بسوريا ما زال متماسكا.. والمعارضة تؤجل مشاركتها احتجاجا

دي ميستورا: وقف الأعمال العدائية بسوريا متماسك

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ابريل/نيسان 2016; 09:52 (GMT +0400).
دي ميستورا: وقف الأعمال العدائية بسوريا ما زال متماسكا.. والمعارضة تؤجل مشاركتها احتجاجا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ستيفان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، إن اتفاقية وقف الأعمال العدائية في سوريا لا تزال متماسكة، لافتا إلى أن هناك قتال في بعض المناطق الأمر الذي يثير قلقا.

وتابع دي ميستورا في مؤتمر صحفي: "لا يتوجب على احد أن يتوقع بأنه وبعد خمس سنوات من الصراع في سوريا يمكن أن تتم عملية انتقال سياسي في أسبوع واحد،" لافتا إلى أن موضوع تعيين ثلاثة نواب لبشار الأسد لم تكن فكرة قدمها.

وحول مشاركة المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، قال دي ميستورا: " سمعت برغبة المعارضة السورية تأجيل المفاوضات أو تعليق المحادثات وأخبروني أنهم سيبقون في جنيف،" لافتا إلى أن هذا التأجيل يأتي على خلفية الخروقات في الهدنة وعملية إيصال المساعدات الإنسانية.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن "فكرة تشكيل هيئة حكم انتقالي في سوريا لم تمت،" مشيرا إلى أن طرفي النزاع في سوريا لا يستجيبان للضغوطات التي تمارس عليهما، ومؤكدا في الوقت ذاته على نية الاجتماع مرة أخرى الجمعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دي ميستورا: وقف الأعمال العدائية بسوريا ما زال متماسكا.. والمعارضة تؤجل مشاركتها احتجاجا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}