المعارضة السورية في جنيف: وفدنا يجتمع الآن مع دي ميستورا.. وجئنا لوضع حد لمعاناة الشعب السوري

المعارضة السورية في جنيف: وفدنا يجتمع الآن مع دي ميستورا

العالم
نُشر يوم الأحد, 31 يناير/كانون الثاني 2016; 05:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
المعارضة السورية في جنيف: وفدنا يجتمع الآن مع دي ميستورا.. وجئنا لوضع حد لمعاناة الشعب السوري

جنيف، سويسرا (CNN) -- أعلن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية، سالم المسلط، في مؤتمر صحفي بالمدينة السويسرية جنيف، الأحد، أن وفد المعارضة السوري يجتمع مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، وأكد قدوم المعارضة من أجل المشاركة في عملية سياسية للحد من معاناة الشعب السوري، كما طالب بوقف ما وصفه بـ"العدوان الروسي" على دولته.

إذ قال المسلط: "لدينا اجتماع يجري الآن مع السيد دي ميستورا ولا يمكنني الكشف عن النقاش داخل هذا الاجتماع في الوقت الحالي أو أجزم عن نتيجته حتى ختامه ونعدكم باطلاعكم على ما يجري وعلى نتائج اللقاء. نحن متفائلون ونحن هنا للتوصل إلى حل يخص كل السوريين بصرف النظر عن أي طرف يدعمون، نحن هنا لندافع عن سوريا ولنرى سوريا متحررة من الديكتاتورية وأن تكون وطنا لكل السوريين."

شاهد.. لجنة المفاوضات السورية المعارضة بجنيف: مستعدون والمجازر ضد شعبنا يجب أن تنتهي

ودعا المسلط إلى "وقف العدوان الروسي على سوريا وقصف المدنيين"، ورد على أسئلة عن تقارير تُفيد بأن الإرهاب "يتقلص" في سوريا، قائلا: "ما يتقلص في سوريا هو وجود السوريين والأسر السورية.. الواقع أن من ينزح من سوريا ومن الموت هم السوريون، وما نراه على الأرض من إرهاب وما يقوم به هذا النظام وما استقدمه من منظمات إرهابية إلى سوريا".

اقرأ.. المعارضة السورية: أرسلنا وفدا إلى جنيف.. ولكن ليس للتفاوض

ويأتي تأكيد المسلط اجتماع المعارضة السورية مع دي ميستورا بعد يوم من إعلان متحدث آخر باسم لجنة المفاوضات العليا، منذر ماخوس، أنهم "لن يذهبوا للتفاوض"، في انتظار إعلان الحكومة السورية التزامها ببعض الشروط المحددة في قرار مجلس الأمن الدولي بشأن عملية السلام.

قد يهمك.. الأمم المتحدة: المفاوضات السورية تبدأ اليوم بلقاء دي مستورا مع وفد نظام الأسد

وكان رئيس الوزراء السوري المنشق ورئيس الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، قد قال في مقابلة مع CNN: "قلنا للسيد دي مستورا إن هذه المبادئ هي فوق المفاوضات وهي نهائية ولا يمكن مناقشتها ولا يمكن التضحية بها." ورغم عدم مشاركة جميع الأطراف المعنية، بدأت محادثات السلام، الجمعة، بعد سلسلة من التأجيلات بسبب المناقشات حول من ينبغي أن يمثل المعارضة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المعارضة السورية في جنيف: وفدنا يجتمع الآن مع دي ميستورا.. وجئنا لوضع حد لمعاناة الشعب السوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}