صالح المغامسي: لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام.. ومغردون: الله يحب الجمال والموسيقى جمال.. والشيخ ليس معصوما

صالح المغامسي: لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 09:01 (GMT +0400).
صالح المغامسي: لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام.. ومغردون: الله يحب الجمال والموسيقى جمال.. والشيخ ليس معصوما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المملكة العربية السعودية، إنه لا يرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام، الأمر الذي أثار ضجة واسعة على موثع التواصل الاجتماعي، تويتر، في وسم حمل اسم "#المغامسي_الموسيقي_نصفها_حلال."

جاء ذلك في مقابلة للمغامسي على قناة MBC في رد على سؤال حول تعليقه على تداول مقاطع له على مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على موسيقى، حيث قال: "هذه (المقاطع) ليست من مكتبنا، مكتبنا هو الراسخون في العلم، وهناك أناس يصنعون ذلك بحسن نية، وأنا لا أرى وقد قلت ذلك فقهيا، لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام، فلابد أن نفرق في استخدامها.."

اقرأ: (دراسة: الموسيقى أكثر فاعلية من أدوية التوتر.. ما هو تأثيرها على أدمغتنا؟)

وعلق جبروت نمر على الوسم قائلا: "الموسيقى تهذب النفس وترقى بالذوق.. الله جميل يحب الجمال والموسيقى جمال.. شغلوا عقولكم يا شعب،" في حين قال صاحب حساب مجنون مضلة: "الشيخ صالح نحبه ونعزه ونعتبره انسان صالح والله حسيبه لاكن ليس بمعصوم يخطئ ويصيب ويرد الخطأ له."

ايضا: (الموسيقى الصاخبة..تتسبب بفقدان سمع مليار شخص حول العالم)

أمام حنان سعد فقالت: "هو يقصد الشيلات والاغاني فطرة للإنسان السوي،" في حين قال صاحب حساب كلنا سلمان: "الشيخ حفظه الله حدّد الموسيقى التي لا يصاحبها غناء، كفواصل نشرات الأخبار والموسيقى العسكرية والسلام الملكي."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صالح المغامسي: لا أرى أن الموسيقى على إطلاقها حرام.. ومغردون: الله يحب الجمال والموسيقى جمال.. والشيخ ليس معصوما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}