النيابة بالقاهرة: حبس 11 شخصا بتهمة الدعوة للتظاهر في 25 أبريل.. والدفاع ينشر مقاطع فيديو تُذكر بـ"إنجازات مصر بتحرير سيناء"

القاهرة: حبس 11 شخصا للتظاهر في 25 أبريل.. والدفاع ينشر فيديوهات بـ"إنجازات مصر بتحرير سيناء"

مصر
آخر تحديث الأحد, 24 ابريل/نيسان 2016; 12:53 (GMT +0400).
النيابة بالقاهرة: حبس 11 شخصا بتهمة الدعوة للتظاهر في 25 أبريل.. والدفاع ينشر مقاطع فيديو تُذكر بـ"إنجازات مصر بتحرير سيناء"

القاهرة، مصر (CNN)-- أصدرت نيابة شرق القاهرة، الأحد، أمرا بحبس 11 شخصا لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الدعوة للتظاهر في 25 أبريل المقبل، الذي سيُوافق "عيد تحرير سيناء" والذي دعت أحزاب المصرية ونشطاء سياسيين إلى التظاهرات فيه احتجاجا على إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير سعودية.

وترأس التحقيقات المستشار محمد أباظة رئيس النيابة للمتهمين، الذي أعلن أن التهم الموجهة للمحتجزين: "الدعوة لقلب نظام الحكم والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي،" حسبما نقلت بوابة "الأهرام" شبه الرسمية.

كما تشمل الاتهامات الموجهة لهم أيضا: "الترويج بطريق غير مباشر باستخدام شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية تهدف لتضليل السلطات الأمنية، والتحريض على التجمهر والتحريض على التظاهر، وإذاعة عمدا أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بين الناس وبالمصلحة العامة،" حسبما نقلت البوابة.

ومن جانب آخر، نشرت وزارة الدفاع المصرية، خمسة مقاطع فيديو بمناسبة "عيد تحرير سيناء" نعرضها فيما يلي:

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النيابة بالقاهرة: حبس 11 شخصا بتهمة الدعوة للتظاهر في 25 أبريل.. والدفاع ينشر مقاطع فيديو تُذكر بـإنجازات مصر بتحرير سيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}