أنباء "اعتقال" الداعية السعودي عبدالعزيز الطريفي تُحدث ضجة كبيرة.. العودة يطمئن ومغردون: العلماء في الأرض بمنزلة النجوم في السماء

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثارت الأنباء المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مساء السبت، عن "اعتقال" الداعية عبدالعزيز الطريفي ضجة واسعة، خاصة أنها تأتي بعد معارضته لقرار تنظيم عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه أي بيان رسمي يؤكد خبر الاعتقال، أعاد حساب الشيخ الرسمي على تويتر (الذي يديره طلابه) نشر تغريدة لـ "قناة زدني علماً" فجر يوم الأحد، تؤكد الخبر وتنفي الافراج عنه.

من جهة أخرى، قال الداعية سلمان العودة إنه تلقى رسالة من الشيخ الطريفي تؤكد أنه بخير، وأن الأمر ليس إيقافاً أو اعتقالاً بل هو موجود بمكان لائق لنقاش بعض الأمور، بحسب تغريدة العودة.

وكان الطريفي قد وصف مؤخراً تنظيم عمل الهيئة الجديد، بأنه تعطيل في صورة تنظيم (شاهد الفيديو أعلاه) عند النظر الى ما قد تؤول اليه الأمور، مشيراً الى أن هناك العديد من المواقف التي لا يمكن أن يُعمل بها حسب التعليمات الجديدة.

وعبر حسابه على تويتر، نشر الداعية السعودي عدداً من التغريدات التي وجّه فيها اتهامات غير مباشرة وأكثر حدة.

وسم #اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي انتشر بشكل واسع جداً في المملكة، وقد شارك العديد من النشطاء والدعاة في التغريد حول هذا الموضوع، حيث استنكر معظمهم الأمر ودعوا الى اطلاق سراحه، وفيما يلي أبرزها:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر