بذكرى 25 إبريل.. حرب الهاشتاغات المصرية: مغردون يدشنون وسم "لن تنالوا من مصر" وآخرون "يلا يا سيسي لم هدومك"

بذكرى 25 إبريل.. مغردون يدشنون وسم "لن تنالوا من مصر" وآخرون "يلا يا سيسي لم هدومك"

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 ابريل/نيسان 2016; 09:46 (GMT +0400).
بذكرى 25 إبريل.. حرب الهاشتاغات المصرية: مغردون يدشنون وسم "لن تنالوا من مصر" وآخرون "يلا يا سيسي لم هدومك"

القاهرة، مصر (CNN)-- دشن مغردون ونشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#لن_تنالوا_من_مصر" ودشن آخرون وسم "#يلا_يا سيسي_لم_هدومك" ، وتصدر الوسمان قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في مصر في ذكرى تحرير سيناء، الموافق 25 أبريل، وذلك وسط الجدل واسع النطاق الذي اجتاح مصر بعد انتشار دعوات عدد من الأحزاب المعارضة والنشطاء السياسيين للتظاهر ضد ما وصفوه بـ"تنازل" السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

نعرض فيما يلي بعض التغريدات التي انتشرت ضمن وسم "#يلا_يا_سيسي_لم_هدومك":

وردا على الدعوات للتظاهرات، غرد نشطاء آخرون رفضا للتظاهر ودعوا إلى الحفاظ على مصر ومؤسساتها وأعرب بعضهم عن دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسي عبر تدشين وسم آخر "#نساند_دولتنا_نساند_السيسي" واستشهد البعض بتصريحات للرئيس أثناء كلمته التي وجهها للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ34 لتحرير سيناء، الأحد، ونعرض فيما يلي بعض التغريدات:

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مشتقل مما يتم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بذكرى 25 إبريل.. حرب الهاشتاغات المصرية: مغردون يدشنون وسم لن تنالوا من مصر وآخرون يلا يا سيسي لم هدومك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}