بالفيديو.. ابنة عبدالناصر تتراجع: وثائق تثبت ملكية السعودية لصنافير وتيران.. ومغردون: لاقتها تحت مرتبة السرير

ابنة عبدالناصر تتراجع: وثائق تثبت أن صنافير وتيران سعودية.. ومغردون: لاقتها تحت مرتبة السرير

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 ابريل/نيسان 2016; 02:20 (GMT +0400).
بالفيديو.. ابنة عبدالناصر تتراجع: وثائق تثبت ملكية السعودية لصنافير وتيران.. ومغردون: لاقتها تحت مرتبة السرير

القاهرة، مصر (CNN)-- تراجعت ابنة الرئيس المصري الأسبق، جمال عبدالناصر، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتورة، هدى عبدالناصر، عن تصريحها بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، إذ عادت لتؤكد خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي،" الأحد، وتؤكد أنها وجدت وثائق "بالصدفة" تؤكد أن الجزيرتين سعوديتين.

وكانت هدى قد أكدت في تصريحات لها تداولتها وسائل الإعلام أن الجزيرتين مصريتان وأن التصريحات التي أدلى بها والدها الزعيم الراحل حول تيران في عام 1967 لم تكن مجازية بل كانت حقيقية.

ثم عادت هدى لتقول الأحد: "عثرت بالصدفة المحضة على وثيقة مهمة بعنوان الملاحة الإسرائيلية في خليج العقبة، وهذه الوثيقة صادرة عن إدارة شؤون فلسطين في وزارة الخارجية بتاريخ 20 مايو 1967 أي قبل غلق خليج العقبة بيومين.. ووجدت مكتوبا في الوثيقة الكلام الذي قيل من قبل بدون وثائق إن تيران وصنافير سعوديتان، وإن مصر تولت الدفاع عنهما بعد قيام دولة إسرائيل، وتهديد إسرائيل باحتلال الجزيرتين."

وأضافت هدى أن مصر والسعودية تربطهما علاقة أخوة وفي حال حدث عدوان آخر وطالبت المملكة من مصر الدفاع عن الجزر لن تتأخر مصر عن ذلك. 

وأثارت تصريحاتها زوبعة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، نعرض بعضها فيما يلي:

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التحقق بشكل مستقل مما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. ابنة عبدالناصر تتراجع: وثائق تثبت ملكية السعودية لصنافير وتيران.. ومغردون: لاقتها تحت مرتبة السرير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}