ثالث زيارة لقائد خليجي لمصر خلال 19 يوما.. ملك البحرين إلى القاهرة لـ"دعم التعاون الثنائي"

ثالث زيارة لقائد خليجي لمصر خلال 19 يوما.. ملك البحرين إلى القاهرة لـ"دعم التعاون الثنائي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 02:03 (GMT +0400).
ثالث زيارة لقائد خليجي لمصر خلال 19 يوما.. ملك البحرين إلى القاهرة لـ"دعم التعاون الثنائي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سيستقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة خلال زيارته لمصر، الثلاثاء، وتُعتبر هذه الزيارة الثالثة لزعيم خليجي إلى مصر خلال 19 يوما.

وجاء في تقرير بحرينيي أن زيارة الملك " تأتي في إطار تعزيز وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها للأمام، والتي رسخها وأقام بنيانها على مدى التاريخ قادة البلدين والترابط القوي بين الشعبين الشقيقين.. كما تأتي الزيارة كخطوة مهمة في الإطار الصحيح لتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية حاليًا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

وتطرق التقرير إلى الجانب الاقتصادي للعلاقات بين الدولتين: " على الجانب الاقتصادي يتخذ التعاون بين مصر والبحرين أشكالاً متعددة ومتنوعة تشمل تقريباً جميع أوجه النشاطات التجارية والاستثمارية والتنموية والسياحية وتشهد حركة التبادل التجاري بين البلدين نموًا متزايدًا، حيث بلغ حجم التجارة البينية بين مصر والبحرين أكثر من 100 مليون دولار، وبلغت الصادرات المصرية للبحرين 18 مليون دولار منها المواد الغذائية والملابس والأدوات الصحية والسيراميك وأجهزة التكييف واشتملت الواردات البحرينية إلى مصر على منتجات الألمنيوم والبتروكيماويات والأنابيب والمواسير الصلبة . كما ارتفعت قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر إلى ما يزيد عن 1.7 مليار دولار، ما زالت الجهود مستمرة على الجانبين لزيادة تلك الأرقام بما يتماشى مع مستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين."

اقرأ.. الإمارات تدعم مصر بـ 4 مليارات دولار.. والسيسي وولي عهد أبوظبي يتفقدان "تجمع محمد بن زايد"

وستأتي هذه الزيارة البحرينية بعد أيام من زيارة الشيخ الإماراتي محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، والتي انتهت بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر، اثنان مليار منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر واثنان مليار وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

أيضا.. وزيرة التعاون الدولي المصرية: قيمة الاتفاقيات خلال زيارة الملك سلمان 25 مليار دولار

كما ستأتي زيارة ملك البحرين أيضا بعد أسبوعين من زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصر، حيث انتهت الزيارة باتفاقيات سعودية مصرية بقيمة 25 مليار دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثالث زيارة لقائد خليجي لمصر خلال 19 يوما.. ملك البحرين إلى القاهرة لـدعم التعاون الثنائي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}