بالصور: الداخلية المصرية تعلن الإفراج بالعفو عن 859 معتقلا بـ"عيد تحرير سيناء".. وتنفي هجوم الإخوان على الشرطة

بالصور: الداخلية المصرية تعلن الإفراج بالعفو عن 859 معتقلا بـ"عيد تحرير سيناء".. وتنفي هجوم الإخوان

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 11:27 (GMT +0400).
بالصور: الداخلية المصرية تعلن الإفراج بالعفو عن 859 معتقلا بـ"عيد تحرير سيناء".. وتنفي هجوم الإخوان على الشرطة

مصر، القاهرة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن الإفراج بالعفو على 859 سجينا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، الاثنين، كما نفت التقارير التي تُفيد بأن أشخاصا موالين لجماعة الإخوان المسلمين هاجمت رجالا أو سيارات للشرطة أثناء تظاهرات الاثنين.

إذ قالت الوزارة في بيان: "تنفيذاً للقرار الجمهوري رقم 126/2016 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء 25 إبريل لسنة 2016.. وقام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة من الذين ينطبق عليهم القرار.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى الموافقة على الإفراج عن عدد 859 سجينا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة."

ومن جانب آخر، نفت وقوع هجوم من قبل جماعة الإخوان على الشرطة، قائلة: "نفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت حول حدوث أي تعدى على رجال الشرطة أو سيارات الشرطة .. كما أنه لا صحة لقيام مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بإطلاق شماريخ باتجاه سيارة شرطة بمحافظة بنى سويف وإشعال النيران بها وإصابة أحد أفراد الشرطة ، وأن هذا الخبر عارٍ تماماً من الصحة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالصور: الداخلية المصرية تعلن الإفراج بالعفو عن 859 معتقلا بـعيد تحرير سيناء.. وتنفي هجوم الإخوان على الشرطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}