الأمير محمد بن نايف بعد السعودية 2030: أدعم عضدي ويدي اليمنى محمد بن سلمان

محمد بن نايف: أدعم عضدي ويدي اليمنى محمد بن سلمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 11:34 (GMT +0400).
الأمير محمد بن نايف بعد السعودية 2030: أدعم عضدي ويدي اليمنى محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي، محمد بن نايف (يسار الصورة) ومحمد بن سلمان (يمين) ولي ولي العهد

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— هنأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، الثلاثاء، المملكة بمناسبة إطلاق رؤية السعودية للعام 2030، مؤكدا دعمه لولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك في تغريدة لولي العهد السعودية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "اهنئ الوطن بإطلاق رؤية السعودية 2030 وأدعم عضيدي وأخي ويدي اليمنى محمد بن سلمان على هذه الرؤية الطموحة، حفظ الله ملكنا، وحفظ وطننا."

ويشار إلى أن من بين أبرز ملامح رؤية السعودية 2030 هو خطة إنشاء صندوق الثروة السيادية، سيستثمر في الدولة وبالخارج لتنويع مجالات الاقتصاد وخلق مصادر دخل جديدة للحكومة، وتقول الحكومة إن الصندوق سيُقدر بسبعة تريليونات ريال أو ما يعادل تريليوني دولار بحلول عام 2030، وهو أكثر من ضعف حجم صندوق الثروة السيادية النرويجي، المعروف حاليا بأنه الأضخم في العالم.

الجانب الملفت الآخر يندرج ضمن الخصخصة، حيث ستحوّل السعودية شركتها العملاقة للنفط، أرامكو السعودية، فضلا عن غيرها من الشركات المملوكة للدولة إلى الصندوق، وتخطط لتحويل الشركة إلى "تكتلات صناعية عالمية،" إذ تريد للقطاع الخاص أن يُمثل ما يقرب من ثلثي الاقتصاد بحلول عام 2030، وسيكون ذلك ارتفاعا من النسبة الحالية وهي 40 في المائة، كما تأمل أيضا بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمير محمد بن نايف بعد السعودية 2030: أدعم عضدي ويدي اليمنى محمد بن سلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}