محمد بن راشد عن "رؤية السعودية 2030": تجديد حضاري لأمتنا وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها

محمد بن راشد عن "رؤية السعودية 2030": تجديد حضاري لأمتنا وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 09:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 07:12 (GMT +0400).
محمد بن راشد عن "رؤية السعودية 2030": تجديد حضاري لأمتنا وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعرب الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاثنين عن تفاؤل دولته بخطة المملكة العربية السعودية تحت عنوان "رؤية السعودية 2030" والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وقت سابق من الاثنين.

إذ قال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تابعت باهتمام مثل غيري إطلاق رؤية السعودية 2030 اليوم .. رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة ..وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها."

وأضاف حاكم دبي: " تفاؤلنا وفرحنا برؤية السعودية 2030 هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها."

وكان كشف ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلطان، خلال حواره عن "رؤية السعودية" لعام 2030، عما وصفه بـ"مناطق قوة السعودية التي لا ينافسها فيها أحد"، مؤكدا أن الخطط الجديدة ستعني أنه لن يكون هناك أي استثمار في العالم إلا "بصوت الصندوق السيادي السعودي،" مؤكدا على عمل الدولة لتحويل اعتمادهما من النفط إلى الاستثمار وذلك عن طريق عدة خطط تشمل طرح أقل من خمسة في المائة من شركة "أرامكو" النفطية السعودية الضخمة لاكتتاب، واصفا إياه بأنه "أكبر اكتتاب في التاريخ".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد بن راشد عن رؤية السعودية 2030: تجديد حضاري لأمتنا وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}