العراق: قتلى وجرحى إثر تفجير سيارة مفخخة قرب طريق يسلكه الزوار الشيعة.. و"داعش" يتبنى المسؤولية

العراق: قتلى وجرحى إثر تفجير سيارة مفخخة قرب طريق يسلكه الزوار الشيعة.. و"داعش" يتبنى المسؤولية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 03:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:17 (GMT +0400).
العراق: قتلى وجرحى إثر تفجير سيارة مفخخة قرب طريق يسلكه الزوار الشيعة.. و"داعش" يتبنى المسؤولية

صورة أرشيفية للقوات العراقية بعد تفجير سيارة مفخخة في بلدة النهروان، شرق بغداد.

بغداد، العراق (CNN) -- قُتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون عندما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد، حسبما أخبر مسؤولو الشرطة شبكة CNN. وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم وفقا لشرطة بغداد ولبيان أصدره التنظيم عبر مجلة "أعماق"، الذراع الإعلامي له.

وكانت السيارة المفخخة متوقفة على جانب الطريق الذي يسلكه الزوار الشيعة سيرا على الأقدام في طريقهم الى الكاظمية بشمال بغداد في رحلة حج كبيرة ستُقام الثلاثاء، إحياءً لذكرى رحيل الإمام موسى الكاظم، أحد الأئمة الـ12 المقدسين لدى الشيعة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي قد طالب "بتعطيل الدوام الرسمي في العاصمة بغداد، الثلاثاء المقبل، المصادف الثالث من مايو/ أيار 2016، وذلك لتأمين وتنظيم الزيارة المليونية بمناسبة ذكرى رحيل الإمام موسى الكاظم،" وفقا لما نشره مكتبه الإعلامي.

ويُذكر أن هجمات سابقة استهدفت الزوار الشيعة، وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول العاصمة.

اقرأ.. العراق.. تفجير انتحاري مزدوج يهز "مدينة الصدر" وحصيلة أولية بـ7 قتلى و20 جريحاً

ويأتي ذلك بعد يومن من مقتل 24 شخصا على الأقل وأصيب 38 آخرين إثر تفجير قنبلة في سوق مزدحم شرق بغداد، السبت، إثر انفجار سيارة مفخخة، حسبما أعلن مسؤولون في الشرطة العراقية.

وقالت الشرطة إن القنبلة التي كانت في سيارة متوقفة، استهدفت سوقا مزدحما لبيع الماشية في بلدة النهروان، شرق بغداد. وتبنى تنظيم "داعش" مسؤولية الهجوم من خلال بيان أصدره عبر مجلة "أعماق"، الذراع الإعلامي للتنظيم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: قتلى وجرحى إثر تفجير سيارة مفخخة قرب طريق يسلكه الزوار الشيعة.. وداعش يتبنى المسؤولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}