مصر: مقتل 8 ضباط أمن بملابس مدنية.. وداعش يتبنى المسؤولية: "وحدة أمن جنود الخلافة" نفذت الهجوم

الشرق الأوسط
نشر
مصر: مقتل 8 ضباط أمن بملابس مدنية.. وداعش يتبنى المسؤولية: "وحدة أمن جنود الخلافة" نفذت الهجوم
صورة أرشيفية لقوات الأمن المصرية.

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ثمانية ضباط أمن بملابسهم المدنية من مباحث قسم شرطة حلوان، عندما اعترض مسلحون مركبتهم وأطلق أربعة مسلحين كانوا مختبئين في الصندوق الخلفي للسيارة المعترضة النار على الضباط بأسلحة نارية آلية، الأحد.

وزعم تنظيم "داعش" مسؤولية الهجوم في بيان نشره أحد مؤيدي الجماعة الإرهابية، وصف فيه المسلحين بأنهم "وحدة أمن لجنود الخلافة" وادعى أن المهاجمين عادوا بسلام إلى مواقعهم.

وأكدت الوزارة في بيانها انتقال "القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وفحص الموقع،" حيث عثرت السلطات على "عدد كبير من الطلقات الآلية بجوار السيارة الميكروباص (التي كانت تقل الضباط) .. وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية."

ونشرت الداخلية المصرية أسماء ضباط الأمن القتلى، فيما نعى اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية المصري، "شهداء الشرطة الأبطال، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن وأمن وسلامة المواطنين،" وأمر "بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الشهداء الذين سطروا أسماءهم بأحرف من نور في سجل الواجب والشرف،" حسبما نقل التلفزيون المصري الرسمي، على لسان الوزير.

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 8 الجارى وأثناء قيام قوة أمنية من مباحث...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Saturday, May 7, 2016
نشر