بعد تعيين خالد الفالح وزيرا للنفط بالسعودية.. محلل لـCNN: خطوة مطمئنة ومتماشية مع العادات

الشرق الأوسط
نشر
بعد تعيين خالد الفالح وزيرا للنفط بالسعودية.. محلل لـCNN: خطوة مطمئنة ومتماشية مع العادات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جون سفاكيانكيس، رئيس الابحاد الاقتصادية بمركز الخليج للأبحاث، إن تعيين خالد الفالح، وزيرا للنفط في المملكة العربية السعودية خلفا لعلي النعيمي، تعتبر خطوة مطمئنة.

اقرأ: (وزير النفط السعودي: لا تلقوا باللوم علينا لتراجع أسعار النفط.. رفع سعر البرميل اليوم ليس دورا تقوم به المملكة أو أي من أعضاء أوبك)

وتابع المحلل قائلا: "تعيينه (الفالح) متماشية مع ما جرت عليه العادة بتعيين شخص تكنوقراطي من غير العائلة المالكة ويأتي من صفوف شركة أرامكو."

أيضا: (أسعار النفط المتدنية تدفع الرياض للنظر بوقف الدعم عن الوقود.. ومصدر بالحكومة السعودية لـCNN: يتم دراسة الموضوع حاليا)

ويذكر أن خالد الفالح عين بموجب قرار من الملك سلمان، الذي أجرى هيكلة حكومية وتغييرات واسعة لتناسب "رؤية 2030." في حين عين النعيمي مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير ضمن الأوامر الملكية التي صدرت السبت

ويشار إلى أن النفط يعتبر رافدا أساسيا للاقتصاد السعودي وتبلغ نسبة مساهمته بعائدات المملكة 87 في المائة، وهي النسبة التي يمكن من خلالها ملاحظة مدى تأثر المملكة العربية السعودية بالتراجع الكبير لأسعار النفط في العام 2014.

نشر