بعد قرار الملك سلمان بإنشاء "هيئة ترفيه".. مغردون يدشنون وسم "هييه الترفيه" وناصر القصبي: سنصبح مثل بقية خلق الله

الشرق الأوسط
نشر
بعد قرار الملك سلمان بإنشاء "هيئة ترفيه".. مغردون يدشنون وسم "هييه الترفيه" وناصر القصبي: سنصبح مثل بقية خلق الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لاقى قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإنشاء "هيئة ترفيه" بالسعودية كجزء من إعادة الهيكلة الحكومية لتناسب "رؤية 2030"، ترحيبا واسع النطاق، إذ أشاد به الفنان السعودي، ناصر القصبي، وأعرب عدد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عن فرحهم بالقرار إذ دشنوا وسم #هييه_الترفيه، وطالبوا بإنشاء أول "سينما" في المملكة.

وقال القصبي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إنشاء هيئه عامه للترفيه سيعيد انسانيتنا التي فقدناها عشرات السنين و سنصبح مثل بقية خلق الله بشر طبيعيين،" مضيفا أن "الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط بل حتى أخلاقنا. وبوجود الشارع ستختفي ظاهره الهمج و الحونش اللي أطرف كلمه عنده مهوب بيت ابوك ووخر لا أفقع وجهك."

وتابع القبصي: "الترفيه ليس مشروع ترف. الترفيه في توقيته الحالي مشروع ثقافي خطير. ستلتم الأسرة وسيعتدل هذا الشرخ الاجتماعي البشع في أثره الانفصالي المريض."

وكان الملك سلمان قد أمر، السبت، بإنشاء هيئة عامة للترفيه، وتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه بأمر ملكي.

ودشن مغردون وسم #هييه_الترفيه، وطالب البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بإنشاء دور لعرض الأفلام أو "سينما" بالسعودية، ننشر بعض التغريدات فيما يلي:

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل مما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر