بعد سلسلة تفجيرات "داعش".. العبادي: التنظيم يحاول تعويض خسائره.. والداخلية تؤكد: انحسر وجوده في 14% من أراضي العراق

العبادي: داعش يحاول تعويض خسائره.. والداخلية تؤكد: انحسر وجود التنظيم في 14% من أراضي العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 11:56 (GMT +0400).
بعد سلسلة تفجيرات "داعش".. العبادي: التنظيم يحاول تعويض خسائره.. والداخلية تؤكد: انحسر وجوده في 14% من أراضي العراق

بغداد، العراق (CNN) -- قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، إن سلسلة التفجيرات التي وقعت في عدد من مناطق الدولة شملت مدينة الصدر ومنطقتي الكاظمية والعدل وأدت إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى والتي تبنى تنظيم "داعش" مسؤوليتها، هي محاولة من التنظيم لـ"تعويض خسائره"، وأمر العبادي السلطات بالتحقيق للكشف عن كيفية وقوع ما وصفها بـ"الخروقات الأمنية."

اقرأ.. أكثر من 90 قتيلا في 3 تفجيرات بالعراق.. وداعش يتبنى

وأضاف العبادي: "من غير المسموح التراخي في مواجهة الإرهاب، وأمر بـ"فتح تحقيق فوري لمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوث هذه الخروقات الأمنية والتشدد في محاسبة المقصرين،" مشددا على "تكثيف العمل الاستخباري لمنع الخلايا النائمة من التحرك داخل المدن والقيام بعمليات تفجير ضد المواطنين، إضافة الى ملاحقة الجماعات الإرهابية في أوكارها بالتضافر مع المعركة التي تخوضها القوات العراقية البطلة ضد إرهاب داعش."

أيضا.. العراق.. تفجير انتحاري مزدوج يهز "مدينة الصدر" وحصيلة أولية بـ7 قتلى و20 جريحاً

وكما قال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للعبادي، سعد الحديثي، إن "داعش انحسر تواجده في المدن والمحافظات العراقية فبعدما كان يحتل نسبة 40 في المائة من الأراضي العراقية، لم يتبق له الآن سوى 14 في المائة من الأراضي التي دنسها منذ دخولها عام 2014،" حسبما جاء في بيان على موقع وزارة الداخلية العراقية.

قد يهمك.. محلل الشؤون العسكرية بـCNN: داعش يلجأ لتكتيكات سابقة مؤثرة سيكولوجيا في العراق

وأضاف الحديثي أن "التفجيرات الإرهابية وآخرها الاعتداء الجبان الذي استهدف المدنيين في سوق مدينة الصدر لن يثني قواتنا عن استكمال مهمة التحرير وهزيمة داعش، وأن الأجهزة الأمنية تستنفر أقصى جهودها لحماية المدن والمواطنين من الإرهاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد سلسلة تفجيرات داعش.. العبادي: التنظيم يحاول تعويض خسائره.. والداخلية تؤكد: انحسر وجوده في 14% من أراضي العراق ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}