مسؤول أمريكي: داعش يعلن حالة الطوارئ في الرقة ويعيد تمركز عناصره خوفا من حصار "عاصمة دولته"

مسؤول أمريكي: داعش يعلن حالة الطوارئ في الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 14 مايو/أيار 2016; 01:50 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي: داعش يعلن حالة الطوارئ في الرقة خوفا من حصار "عاصمة دولته"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤول عسكري أمريكي، الجمعة، إن تنظيم داعش أعلن حالة الطوارئ في مدينة الرقة السورية، خوفا من حصار المدينة، التي أعلنها التنظيم عاصمة لدولته المزعومة. فيما يراقب مسؤولون بالجيش الأمريكي عن كثب وسائل التواصل الاجتماعي والتقارير الإخبارية التي تتحدث عن أن التنظيم يعتقد أن المدينة قد تقع تحت الحصار قريبا.

وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم: "لقد رأينا هذا الإعلان عن حالة الطوارئ في الرقة، أيا كان ما يعنيه ذلك"، وأضاف: "نعرف أن هذا العدو يشعر بالتهديد".

بالصور: أبووهيب "رامبو" داعش و"دنجوانه".. هل خسر التنظيم فعلا وجهه الترويجي؟

وأفادت تقارير إعلامية بأن داعش يعيد نشر عناصره حول المدينة ويحاول حماية مواقع معينة من احتمال وقوع هجمات جوية أو برية.

وقال وارن: "يمكنهم رؤية قوات سوريا الديمقراطية (أكراد) والتحالف العربي السوري يتحركون شرقهم وغربهم"، مضيفا: "هذه المناطق جاري تأمينها بشكل متزايد وقوات سوريا الديمقراطية أصبحت أكثر قدرة على القتال في هذه المناطق".

ويعتقد التحالف الدولي أن "داعش" يحاول الآن التعامل مع هذه التحركات، إذ قال وارن: "لدينا تقارير عن أن داعش يعيد تمركز قدراته القتالية استعدادا لما يعتقد أنه سيحدث قريبا"، مشيرا إلى أنه يوجد تقارير عن إعادة تمركز عناصر داعش داخل الرقة وخارجها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي: داعش يعلن حالة الطوارئ في الرقة ويعيد تمركز عناصره خوفا من حصار عاصمة دولته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}